يمنيو صنعاء يسمعون أعلى أصوات انفجارات متواصلة في حياتهم – إرم نيوز‬‎

يمنيو صنعاء يسمعون أعلى أصوات انفجارات متواصلة في حياتهم

يمنيو صنعاء يسمعون أعلى  أصوات انفجارات متواصلة في حياتهم

صنعاء – قصفت طائرات التحالف بقيادة السعودية اليوم الأحد موقعا عسكريا لجماعة الحوثي وقواعد عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء ثأرا فيما يبدو من الجماعة التي تهيمن على اليمن لقتلها عشرات من جنود التحالف قبل يومين.

واستهدفت الضربات جنودا موالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وهو حليف للحوثيين وقاعدة للحوثيين داخل ما كان سابقا جامعة الإمام وهي جامعة دينية تتبع الإخوان المسلمين في شمال العاصمة.

وقال سكان إنه أمكن سماع الانفجارات طوال الليل وسويت مبان بالأرض لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع قتلى أو مصابين لأنه جرى إجلاء معظم الناس في المنطقة.

وقال أحد السكان: ”لم تتوقف أصوات الانفجارات منذ الساعة الواحدة والربع صباحا (2215 بتوقيت جرينتش).

وقتل أمس السبت ما لا يقل عن 24 من أفراد أسرتين في صنعاء بسبب ضربات جوية استهدفت مواقع للحوثيين في المدينة حسبما أفادت مصادر طبية محلية. وقال مسؤولون بمستشفى اليوم الأحد إن عدد القتلى ارتفع إلى 27.

وهاجم الحوثيون المتحالفون مع إيران يوم الجمعة مخزنا للأسلحة في مأرب حيث كان أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي يحشدون جنودا ومعدات عسكرية استعدادا لهجوم على صنعاء.

وأسفر الهجوم عن مقتل 45 جنديا إماراتيا وخمسة بحرينيين وعشرة سعوديين وأربعة يمنيين.

وكانت هذه أفدح خسائر يمني بها التحالف الذي تقوده السعودية منذ بدأ الضربات الجوية في مارس/ آذار في مسعى لإعادة حكومة هادي بعد أن بدأ الحوثيون يتقدمون صوب قاعدته الرئيسية في ميناء عدن الجنوبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com