ارتفاع حجم واردات السعودية من الأثاث إلى 7.5 مليار ريال – إرم نيوز‬‎

ارتفاع حجم واردات السعودية من الأثاث إلى 7.5 مليار ريال

ارتفاع حجم واردات السعودية من الأثاث إلى 7.5 مليار ريال

جدة- كشف تقرير اقتصادي متخصص عن ارتفاع حجم واردات المملكة العربية السعودية من الأثاث إلى 7.5 مليار ريال بزيادة سنوية تقدر بـ14%.

وأعلنت 70 شركة سعودية وأجنبية عن مشاركتها حتى الآن في معرض جدة الدولي السابع للأثاث والديكور (ديكوفير) الذي تنظمه شركة ”ريد سنيدي“ للمعارض في الفترة من 10 إلى 13 من نوفمبر المقبل في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وقال مدير المعرض طلعت عبدالرحمن، إن المعرض تشارك به 20 دولة من بينها النمسا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وهولندا والنرويج وباكستان والبرتغال وإسبانيا إضافة إلى عدد من الدول العربية والخليجية.

وأضاف عبدالرحمن أن 80 شركة محلية ودولية وافقت على المشاركة في فعاليات المعرض التي تستمر 4 أيام حتى الآن، متوقعا أن يرتفع عدد المشاركين إلى 120 شركة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبدالرحمن أن الاستعدادات للمعرض في نسخته السابعة بدأت منذ وقت مبكر للتعريف بآخر الموضات العالمية في الدورة الجديدة في المعرض الذي يواصل فعالياته بنجاح منذ العام 2009، مشيرا إلى أن المعرض يمزج بين التوجهات الكلاسيكية مع المدرسة العصرية الحديثة.

وشدد على أهمية التوجهات الحديثة التي يقدمها المعرض سواء في مجالي الكهرباء أو الديكور، مشيرا إلى أن التنافس بين العارضين يوفر خيارات متعددة للشركاء السعوديين الذين يتعرفون من خلال المعرض على التطور في الصناعة.

من جهتها، أشارت رئيس مجلس إدارة ”ريد سنيدي“ المنظمة للمعرض هيا السنيدي إلى أن المعرض تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية مثل جامعة الملك عبدالعزيز وهيئة المهندسين السعوديين وكلية دار الحكمة، كما تقام على هامشه العديد من المسابقات للتعرف على المواهب السعودية سواء في مجال التصميم أو أعمال الديكور.

وأوضحت السنيدي أن أكثر من 10 آلاف زائر ومختص بالمجال، زاروا معرض العام الماضي واطلعوا على التجارب الجيدة فيه لاسيما من خلال تقديم منتج جيد بسعر مناسب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com