بيان هام جداً للحكومة اليمنية

بيان هام جداً للحكومة اليمنية

المصدر: صنعاء - إرم

دانت الحكومة اليمنية الشرعية، الخميس، بأشد العبارات، مقتل اثنين من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأربعاء، بمحافظة ”عمران“ من قبل مسلحين مجهولين.

وحمّلت وزارة حقوق الإنسان، في بيان لها، مليشيات الحوثي وصالح، مسؤولية الحادث الإجرامي الجبان الذي استهدف أشخاص مسالمين يبذلون قصار جهدهم وفي اوضاع غاية في الخطورة من اجل تقديم المساعدة للمحتاجين، بحسب البيان.

وذكرت الوزارة أن هذه الجريمة النكراء لم يسبق لها مثيل، مشددة على ضرورة تحمل المليشيات ”الانقلابية“ مسئولية ما حدث“.

وعبّرت الحكومة في بيانها عن بالغ أسفها لقرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعليق أعمالها في اليمن عقب الحادثة، وهو القرار الذي سيكون له أثر سلبي على الوضع الصحي في اليمن خاصة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد من حروب وتدهور حاد في مختلف نواحي الحياة المعيشية والصحية وغيرها.

وأكدت الوزارة تضامنها مع اللجنة الدولية، مقدمة أحر التعازي لأسر شهداء الواجب الإنساني من موظفي البعثة الدولية، على حد قولها.

وثمنت الحكومة اليمنية عالياً الجهود التي تبذلها طواقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وتضحياتهم الجسيمة في سبيل تقديم الخدمات الإنسانية للمواطنين الذين بات الملايين منهم يفتقدون إلى ابسط مقومات الحياة نتيجة الحرب الظالمة والهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على عدد من المحافظات وخلفت مآسي إنسانية يندى لها الجبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com