عاجل.. ظهور عدوين جديدين يفتكان بعدن

عاجل.. ظهور عدوين جديدين يفتكان بعدن
خبر عاجل

المصدر: عدن- من عبد اللاه سميح

تمضي محافظة عدن، جنوبي اليمن، ليلة مظلمة وحارّة، بعد انقطاع التيار الكهربائي عن كافة مديريات المحافظة لأكثر من 8 ساعات متواصلة ، وما يزال الانقطاع مستمراً حتى (20:03) ت.غ.

ووفقا لمصدر مسؤول في كهرباء المدينة، لـ“شبكة إرم“ فإن الانقطاع المفاجئ كان سببه خلل فني في منظومة الشبكة، بمحطتي الحسوة والمنصورة الكهروحراريتين، أثناء محاولة ربط كهرباء لمدينة جعار بمحافظة أبين، المتاخمة لعدن.

وأشار المصدر، إلى أن عمليات الإصلاح ما تزال جارية حتى اللحظة، ويتوقع عودة التيار خلال الساعات المقبلة.

وتضررت أجزاء كبيرة في منظومة الشبكة الكهربائية جراء الحرب التي اندلعت بين المقاومة الجنوبية وطيران التحالف العربي المشترك من جهة، والمتمردون الحوثيون وقوات المخلوع علي صالح، لتضاعف من حجم المعاناة التي تقاسيها المدينة الساحلية مع ارتفاع درجة الحرارة إلى قرابة 40 درجة في فصل الصيف.

وتحاول الفرق الهندسية إصلاح الأضرار التي تسببت بها المواجهات منذ أواخر يونيو/ حزيران الماضي، بينما تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعم المدينة بالمولدات الكهربائية لتساعد على انتشال الوضع الإنساني الصعب فيها.

وكانت الاجزاء التي تمكن المتمردون الحوثيون وقوات صالح من اقتحامها في محافظة عدن، قد شهدت انقطاعا كاملا للتيار الكهربائي تمدد من شهرين إلى ثلاثة أشهر بشكل متواصل، قبل أن يعود التيار بعد تحرير المدينة منتصف يوليو/ حزيران المنصرم، بشكل متقطع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com