جريمة بشعة تهز السعوديين على تويتر

جريمة بشعة تهز السعوديين على تويتر

المصدر: إرم - هديل عمر

هزت جريمة قتل بشعة، أقدم عليها شاب سعودي ضد والده ووالدته، وأحد أفراد أسرته، الأربعاء، المجتمع السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وعبر السعوديون عن غضبهم واستيائهم من الحادثة، التي لم تعرف إلى الآن أسبابها.

وأشارت الصحف السعودية إلى أن السلطات تمكنت من القبض على الشاب، الذي حاول الهرب بسيارته من نوع ”نيسان“ قبل أن تلقي شرطة طريف القبض عليه.

وتفاعل المغردون السعوديون مع الحادثة بشكل كبير، تحت هشتاق أطلقوه باسم # جريمة _ قتل _ بطريف، ما جعله في قائمة الهشتاقات الأكثر تفاعلا في المملكة.

المخدرات

وكتب مغرد أطلق على نفسه اسم ”مزاجي“: “ الله لا يبلانا ولا يبلا كل مسلم المتعاطي كالمجنون ليس له عقل ربما يكون متعاطي في هذا الزمن الناس تعيش بلا قلب يارب رحمتك“.

واستشهد آخرون بآيات كريمة وأحاديث نبوية شريفة تحث على طاعة الوالدين، فكتب أحدهم: “ قَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا“.

وأوضح آخر أن تلك الجرائم لا بد أن تكون بسبب المخدرات، والفكر الضال، حيث كتب“ سببان لهذه النوعية من الجرائم لاثالث لهما أبدا، المخدرات، والفكر الضال، أعاذنا الله وإياكم وأولادنا من هذه الفتن“.

وأكدت ”سارة اليامي“ الرأي السابق، وكتبت: “ طيب ليش كذا سوا الولد؟؟اكيد متعاطي ومش في وعيه مستحيل صاحي يقتل امه وابوه“.

وكتب آخر: ”الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته والغلط تتحمله العائله سواء كان ابنهم مريض نفسي أو مدمن ليه ماعالجوه“.

فكر داعشي

وشكك آخر أن يكون المجرم ينتمي  إلى الفكر الداعشي، وكتب: ”أكيد داعشي كلب أو سكير راعي حبوب وحشيش“.

مرض نفسي

وأشار آخرون إلى أنه لابد أن يكون المجرم مريض نفسيا، فلا يمكن أن يقدم شاب على قتل أهله إلا إذا ما كان يعاني من اعتلالات في شخصيته، فكتب ”محمد إسماعيل“: ”ربما هذا ما يطلق عليه الشخصية السيكوباتية ، التي لا تهتم بمن حولها ولا بمجتمعها وهمومه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com