فيلم يصور الدعارة في المغرب يفوز بجائزتين
فيلم يصور الدعارة في المغرب يفوز بجائزتينفيلم يصور الدعارة في المغرب يفوز بجائزتين

فيلم يصور الدعارة في المغرب يفوز بجائزتين

الرباط ـ حصل الفيلم المغربي المثير للجدل "الزين اللي فيك" للمخرج نبيل عيوش"، على جائزتي "فالو" الذهبية وأفضل ممثلة لبطلته في مهرجان "أنغوليم" للفيلم الفرنكوفوني بفرنسا.

وكان الفيلم المغربي، الذي يتناول موضوع الدعارة في المغرب، أكبر الفائزين في مهرجان "أنغوليم" للفيلم الفرنكوفوني جنوب غرب فرنسا بحصوله على جائزتي "فالوا" الذهبية وأفضل ممثلة لبطلته "لبنى أبيضار".

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في قاعات السينما الفرنسية بتاريخ الـ16 من سبتمبر/أيلول، وكان قد عرض سابقا خلال مهرجان "كان" السينمائي.

وقال مخرج الفيلم عند تسلمه الجائزة "الفوز يخلف شعورا جيدا وأنا أنظر إلى ذلك على أنه بادرة حب"، كما أشاد "بالمرأة العربية التي تكافح يوميا لفرض احترام حقوقها المدنية الأساسية".

وتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان تسعة أفلام إضافة إلى فيلم "الزين اللي فيك"، وتولى رئاسة لجنة التحكيم فيها الممثل الفرنسي جان أوغ أنغلاد.

ومن الأفلام الفائزة أيضا في الدورة الثامنة من المهرجان فيلم "جون نو سوي بازان سالو" لـ إيموانيل فينكييل والذي يروي قصة هروب "إيدي"، وهو ضحية اعتداء، يتهم "أحمد" خطأ بأنه المعتدي عليه، فتبدأ الملاحقات القضائية ضد الأخير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com