بدأت من صعدة.. مصادر عسكرية تكشف عن تفاصيل معركة تحرير صنعاء

بدأت من صعدة.. مصادر عسكرية تكشف عن تفاصيل معركة تحرير صنعاء

صنعاء – كشفت مصادر عسكرية مقربة من الحكومة اليمنية عن معلومات وتفاصيل مهمة تتعلق بعملية تحرير صنعاء من قبضة الميليشيات الحوثية والتحضيرات الحالية لها، وقالت المصادر إن عددا من القيادات العسكرية اليمنية الكبيرة، تتلقى تدريبات على محاكاة حرب تحرير واقعة في قاعدة عسكرية بإحدى الدول المجاورة لليمن.

و ضيقت القوات المشتركة الخناق على المتمردين الحوثيين، وقوات حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في إطار خطة لتحرير صنعاء، عبر3جبهات انطلاقا من محافظتي مأرب والجوف، جنوب العاصمة، فيما سيكون المحور الثالث عبر محافظة صعدة، شمالها.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية دخول وحدات من قوات التحالف إلى بعض مناطق صعدة، منها منطقة البقع ومناطق قبائل وائلة، لتكون المحافظة الواقعة قرب الحدود السعودية، بين مطرقة القوات المشتركة الموجودة في مأرب وسندان قوات التحالف على الحدود اليمنية – السعودية.

وأشار العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، مستشار وزير الدفاع السعودي ، أن قوات التحالف موجودة على الاراضي اليمنية وتعمل إلى جانب المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

وأشار إلى أن قوات التحالف, المكونة من ١٠ دول بقيادة السعودية، تساعد من خلال خبراتها العسكرية المتقدمة في دعم عناصر قوات الشرعية اليمنية في تحرير باقي المناطق اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com