صور حصرية.. المقاومة تكشف عن الجهة التي قصفت مصنع المياه في عبس

صور حصرية.. المقاومة تكشف عن الجهة التي قصفت مصنع المياه في عبس

عدن- أكدت مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية أن مليشيات صالح والحوثي هي الجهة التي قصفت مصنع تعليب المياه في عبس بمحافظة حجة شمال اليمن، الذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

وقالت المصادر نقلا عن شهود عيان، إن المليشيات استغلت تحليق طيران التحالف في أجواء المنطقة لتنفيذ هجومها الوحشي، كي تلسق التهمة بقوات التحالف.

وأكدت المصادر، أن المليشيات لجأت إلى تلك الطريقة المظللة أكثر من مرة لتنفيذ هجماتها الوحشية لاستهداف المدنيين واتهام التحالف بذلك.

15 16

بغضون ذلك، هاجمت قوات ضخمة موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأحد، اللواء العسكري في منطقة صحن الجن في محافظة مأرب الذي سبق له الإعلان عن انشقاقه وانضمامه للقوات الموالية للشرعية.

وأثار قرار اللواء العسكري بالانضمام مجددا للقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح غضب القيادة اليمنية مت تسبب بشن معركة فاصلة لردع القوات المتمردة بصحن الجن.

واللواء المتواجد في صحن الجن هو لواء تابع للحرس الجمهوري الموالي لصالح سبق له الإعلان عن انشقاقه لكنه عدل عن الانشقاق وتمرد مجددا.

واللواء يملك حوالي 140 دبابة والعشرات من ناقلات الجند والمدرعات إضافة إلى عتاد عسكري وصاروخي، وان هذا اللواء مثار قلق القبائل في مأرب بسبب دعمه للمليشيات الحوثية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com