التحالف يغير على مواقع للحوثيين في صعدة

التحالف يغير على مواقع للحوثيين في صعدة

صنعاء – شنّ طيران التحالف بقيادة السعودية، الأحد، غارات عنيفة على مواقع ومخازن أسلحة تابعة للمسلحين الحوثيين وقوات موالية للنظام السابق، في محافظة صعدة شمالي اليمن، بحسب سكان محليين.

وأفاد السكان أن الغارات استهدفت مخزن صواريخ للحوثيين في منطقة ”آل مزروع“ بمديرية ”سحار“ في صعدة، وسمع دوي انفجارات عنيفة من المكان.

وأضافوا أن غارات أخرى استهدفت تجمعات لمسلحي الحوثي ومخازن أسلحة في ”مزرعة عقلان“، بمنطقة ”الحاربة“ بالمحافظة نفسها، وفقاً للأناضول.

وذكر الشهود أن الطيران شنّ أيضاً 6 غارات على مواقع الحوثيين في منطقة ”مران“ بمديرية ”حيدان“ التي تعد المعقل الرئيسي لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

وتشهد المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية في صعدة، تصعيداً غير مسبوق وقصفاً مدفعياً متبادلاً بين الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، وقوات سعودية على الجانب الآخر من الحدود من جهة أخرى.

وفي سياق متصل، ذكرت قناة ”المسيرة“ التابعة للحوثيين، الأحد، أن الحوثيين واللجان الشعبية، قصفوا موقع ”جلاح“ السعودي في ”جازان“ جنوبي المملكة بعشرات القذائف، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الجنود السعوديين، حسب قولهم.

وأضافت القناة أن مسلحي الجماعة قصفوا أيضاً موقع ”المعزاب“ في ”جازان“ بالقذائف، ما أسفر عن تصاعد ألسنة اللهب من الموقع العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com