روحاني: أزمة اليمن قضت على فرصة تحسين علاقاتنا بدول الجوار

روحاني: أزمة اليمن قضت على فرصة تحسين علاقاتنا بدول الجوار

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الأزمة اليمنية التي ظهرت بددت أجواء الأمل في تحسين العلاقات بين طهران ودول الجوار خصوصا مع السعودية، مجدداً تأكيد بلاده على إقامة علاقات جيدة مع كافة دول الجوار.

وأضاف روحاني في مؤتمر صحفي بطهران بمناسبة أسبوع الحكومة، ”إننا نأمل أن يهيئ المسؤولون في السعودية لعلاقات جيدة والكف عن قتل الأبرياء في اليمن“، مشيراً إلى أنه ”لا توجد أي دولة لا تواجه تهديداً“.

وأكد الرئيس الإيراني التزام بلاده بتعزيز قدراتها الصاروخية الرادعة لمواجهة أي تهديد محتمل، مطالباً جميع المسؤولين بتوفير أجواء تمنع التغلغل الأمريكي داخل البلاد.

وأشار روحاني إلى إنجازات حكومته خلال السنتين الماضيتين، مطالب بمراقبة أداء الحكومة، لافتاً إلى ضرورة إنفاق عائدات النفط في الاستثمارات الأساسية للبلاد.

وقال روحاني ”إن حكومته إتخذت خطوات مؤثرة بخصوص الشركات التي تعمل داخل البلاد وفرت فرص عمل كبيرة ما قللت من هجرة العقول الإيرانية إلى الخارج“، مضيفاً أن ”الحكومة تسعى بأن تكون النشاطات الاقتصادية شفافة، مضيفاً أن الحكومة الإلكترونية هي السبيل لمكافحة الفساد.

وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية المقرر إجرائها في فبراير من العام المقبل والتي يتنافس فيها الإصلاحيون والمحافظون، قال روحاني ”إننا نأمل أن تكون المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة في إيران أكبر من السابق“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com