الجيش السعودي يرفع الأذان من جبل الهشيم في معقل الحوثيين بصعدة

الجيش السعودي يرفع الأذان من جبل الهشيم في معقل الحوثيين بصعدة
قال حساب إخباري يمني على ”تويتر“، إن الجيش السعودي رفع أذان صلاة الفجر اليوم، من جبل الهشيم ومنطقة الفرع؛ التابعة لمحافظة صعدة – معقل الحوثيين – وأورد حساب ”اليمن الآن“ أن هناك أنباءً عن تفخيخ مباني الوزارات في صنعاء بالألغام والمتفجرات من قِبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.
وكان المستشار في مكتب وزير الدفاع والمتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري؛ قد أكّد أمس أن توغل القوات السعودية داخل الأراضي اليمنية عملٌ تكتيكي لا طمعاً فيها، وذلك لمنع الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح من الاقتراب والتمركز في المواقع القريبة والمشرفة على الحدود السعودية.
وقال لقناة الجزيرة: ”لا يوجد لدى القوات السعودية وقوات التحالف أيُّ أطماع في الأراضي اليمنية، وهذا شيءٌ مؤكّد وقطعي، وإنما هو هدفٌ تكتيكي لمنع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح من الاستفادة من المواقع التي يسيطرون عليها والتي تشرف على مواقع سعودية، مشيراً إلى أن هذا العمل مستمر القيام به منذ بداية العمليات ولا جديد فيه“.
ميدانياً، فقد عاودت طائرات التحالف  العربي صباح اليوم الأربعاء، غاراتها على مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء، حيث شنّ طيران التحالف غارتيْن جويتيْن على معسكرات دار الرئاسة في منطقة جبل النهدين جنوبي العاصمة صنعاء وشُوهدت أعمدة الدخان والغبار تتصاعد من الموقع عقب الغارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com