الصليب الأحمر يوقف أنشطته في عدن

الصليب الأحمر يوقف أنشطته في عدن

جنيف/عدن  – قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء إنها علقت مؤقتا أنشطتها في مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن بعد أن اقتحم مسلحون مجهولون مكتبها في المدينة أمس.

وتعم الاضطرابات عدن إلى حد بعيد منذ أن أصبحت جبهة في الصراع بين أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي الموجود في الرياض وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

وانتزع مقاتلون موالون لهادي السيطرة على عدن من الحوثيين الشهر الماضي لكن مقاتلي تنظيم القاعدة انتشروا في منطقة بغرب المدينة يوم السبت.

وقالت ديبة فخر وهي متحدثة باسم الصليب الأحمر إن المهاجمين احتجزوا موظفي المكتب تحت تهديد السلاح وسرقوا سيارات ونقودا ومعدات. وأضافت لرويترز في جنيف أن الصليب الأحمر نقل 14 من موظفيه الدوليين.

ويحاول تحالف تقوده السعودية هزيمة الحوثيين ويشن حملة جوية منذ مارس آذار. وقتل 4300 شخص على الأقل حتى الآن ويعاني اليمن أزمة إنسانية مع انهيار الدولة.

والصليب الأحمر أحد وكالات الإغاثة القليلة التي لا تزال تعمل في عدن واليمن بشكل عام ولعب دورا مهما في تزويد السكان بالامدادات الطبية والعلاج.

وقال عدنان حزام المتحدث باسم الصليب الأحمر في عدن إن قرار تعليق العمل سيؤثر على أنشطة الصليب الأحمر في عدن ومحافظات أخرى جنوبية.

ويقول سكان إن شوارع المدينة تخلو إلى حد كبير من رجال الشرطة ووحدات الجيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com