كبرى قبائل اليمن تهدد الحوثي ببيان رسمي

كبرى قبائل اليمن تهدد الحوثي ببيان رسمي

المصدر: إرم ـ صنعاء

حذرت قبائل حاشد، كبرى القبائل اليمنية، جماعة الحوثي المسلحة، من مغبة الاقدام على أي خطوة استفزازية، تستهدف منزل  الشيخ المرحوم عبدالله بن حسين الأحمر، بالعاصمة صنعاء.

وجاء تحذير قبائل حاشد، في غضون، تداول بعض وسائل الإعلام، لإشاعات مصدرها جماعة الحوثي، تزعم بدخول عربات عسكرية إلى منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر بمنطقة الحصبة شمال العاصمة.

وفيما نفى بيان صادر عن قبائل حاشد، إدعاء الحوثيون، بوجود عربات عسكرية، داخل منزل الشيخ الأحمر.. اعتبر مضمون المزاعم، مؤشراً بوجود نية مبيتة لدى الحركة الحوثية، لإستهداف المنزل.

ودعا البيان أبناء قبيلة حاشد وكل القبائل اليمنية الشريفة، للاستعداد الكامل لمواجهة أي عمل استفزازي، يطال منزل الشيخ المرحوم عبدالله بن حسين الأحمر، الذي يقيم حالياً فيه نجلاه الشيخ صادق بن عبدالله شيخ قبيلة حاشد، والشيخ حمير بن عبدالله، نائب رئيس مجلس النواب.

وأكدت قبائل حاشد، التابعة لمحافظة عمران، شمال صنعاء، أن إقدام أي جهة، على خطوة استفزازية موجهة ضد منزل الشيخ عبدالله بن حسين، من شأنها أن تفجر الوضع عسكرياً داخل العاصمة،  والمناطق المحيطة، وستفتح لمنفذيها باباً إلى الجحيم.

وأهاب البيان بأبناء قبيلة حاشد الموجدين في جبهات المقاومة الشعبية، في غير بقعة يمنية، إلى البقاء على أهبة  الإستعداد للعودة إلى العاصمة، حال استدعى الوضع ذلك.

في السياق، أعلن ضباط وعسكريون من أبناء محافطة عمران، موالون لحزب صالح، أنهم سيردون على أي خطوة عدائية باتجاه منزل الشيخ الأحمر، بترك القتال في صفه، ويعودون إلى العاصمة لحمايته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com