جامعة صنعاء تستنكر اختطاف الحوثيين لكادرها الأكاديمي
جامعة صنعاء تستنكر اختطاف الحوثيين لكادرها الأكاديميجامعة صنعاء تستنكر اختطاف الحوثيين لكادرها الأكاديمي

جامعة صنعاء تستنكر اختطاف الحوثيين لكادرها الأكاديمي

صنعاء - استنكرت نقابة أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة صنعاء، في بيان لها، الأحد، ما قامت به جماعة الحوثي من ضرب واختطاف لعدد من الأكاديميين العاملين في الجامعة.

وقال البيان : "تفاجأت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء، الأحد، بقيام مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية، باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة والاقتصاد، والاعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس، أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية، مع عبد المجيد المخلافي زميلهم المختطف، من قبل الحركة الحوثية المسلحة، منذ أكثر من أربعة أشهر".

وطالب البيان بضرورة إطلاق سراح المختطفين دون أي مسوغ قانوني، في وقت أعلنت فيه النقابة عن عزمها تنفيذ إضراب شامل بالجامعة، ابتداءً من يوم غد اﻻثنين، وسيستمر إلى حين إطلاق سراح جميع المختطفين.

ودعت النقابة جميع أعضائها للحضور إلى الحرم الجامعي في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية المتضامنة مع زملاءهم.

وناشدت النقابة في ختام بيانها: "كافة منظمات المجتمع المدني، والمنظمات الحقوقية، الوقوف إلى جانبها، ضد انتهاك الحرم الجامعي، والصلف، وسياسة تكميم اﻷفواه، التي تتبعها هذه الحركة المسلحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com