الحوثيون يختطفون 5 أكاديميين من جامعة صنعاء

الحوثيون يختطفون 5 أكاديميين من جامعة صنعاء

صنعاء – اختطف مسلحون من جماعة ”أنصار الله“ الحوثية، الأحد، خمسة أكاديميين من أساتذة جامعة صنعاء الحكومية، من بينهم رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، بحسب مصادر حقوقية وشهود عيان.

وقال الشهود في تصريحات إعلامية إن الحوثيين اختطفوا الدكتور محمد الظاهري، ود. عدنان المقطري، ود. عبد الله الفقيه ود. علي سيف كليب، ود. صالح الحماسي،  من داخل حرم جامعة صنعاء.

وأضاف الشهود، أن الأكاديميين الخمسة كانوا يشاركون في تظاهرة احتجاجية داخل حرم الجامعة تطالب الحوثيين بالإفراج عن مختطفين لديهم، بينهم الأستاذ في جامعة صنعاء د. عبد المجيد المخلافي.

وفي بيان حول الحادثة، قالت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء، ”إن مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية، قامت باقتحام الحرم الجامعي، بكلية التجارة والاقتصاد، صباح اليوم، واعتدت بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف، من قبل الحركة الحوثية المسلحة، منذ أكثر من أربعة أشهر، الزميل الدكتور عبدالمجيد المخلافي“.

وأضاف البيان، أن الحوثيين قاموا باختطاف رئيس النقابة  ”د. محمد محسن الظاهري، ورفاقه واقتادوهم إلى جهة مجهولة“.

وأعلنت ”النقابة“ اﻹضراب الشامل بالجامعة ابتداءً من يوم غد اﻻثنين، وحتى إطلاق جميع المختطفين“، داعيةً ”جميع أعضائها الحضور إلى الحرم الجامعي في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية المتضامنة مع زملاءهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com