شابة سعودية تحل مشاكل اللاجئين

شابة سعودية تحل مشاكل اللاجئين

الرياض – ذكر موقع جائزة ”راديكال إنوفاشن“ الجمعة (21 أغسطس 2015)، أن الطالبة السعودية ياسمين عبد الفتاح سليمان تمكَّنت هذا العام من الحصول على الجائزة بعد نجاحها في وضع تصميم ابتكاري لمجموعة من المخيمات لإيواء اللاجئين الفارين من كوارث طبيعية أو أي أزمات إنسانية أخرى.

وأوضح الموقع أن تصميم الطالبة السعودية، التي تدرس حاليًا في جامعة عفت، يشبه الشجرة التي من الممكن تثبيتها ونصبها في أي مكان في البر أو البحر وكذا إزالتها بكل سهولة.

وأضاف الموقع أن التصميم يعتمد على شجرة كبيرة مفرغة من الداخل ويخرج من تلك الشجرة توربينات تشبه الأغصان تعمل على الاستعانة بقوة الريح في توليد الطاقة المطلوبة للخيمة التي تشبه البالون المثبتة عليها والتي ستكون هي المكان المخصص لإيواء اللاجئين.

يُذكر أن جائزة ”راديكال إنوفاشن“ تم إنشاؤها خصيصًا من أجل دعم وتنشيط عملية وضع تصميمات ابتكارية للفنادق ولتوفير راحة أكبر للنزلاء بوجه عام.

وتقوم اللجنة المسؤولة عن تلك الجائزة بدعوة عدد كبير من رواد التصميمات والصناعات الفندقية لأمسية تنظمها اللجنة المسؤولة عن الجائزة في معرض ”New Museum“ بمدينة نيويورك الأمريكية؛ حيث يقوم المشاركون في الأمسية باختيار أفضل تصميم بين التصميمات التي تقدمها لجنة التحكيم بالجائزة وبناء على تصويت المشاركين يتم اختيار التصميم الأفضل. وتقوم لجنة الجائزة بتقديم منح مادية للفائزين، حسب صحيفة عاجل السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com