السعودية.. تحذيرات للمواطنين والمقيمين من التقبيل والأحضان وحبة الخشم
السعودية.. تحذيرات للمواطنين والمقيمين من التقبيل والأحضان وحبة الخشمالسعودية.. تحذيرات للمواطنين والمقيمين من التقبيل والأحضان وحبة الخشم

السعودية.. تحذيرات للمواطنين والمقيمين من التقبيل والأحضان وحبة الخشم

حذر رئيس قسم مكافحة العدوى بـ"فهد الطبية"، الدكتور محمود عدنان الكحل، من من العادات الاجتماعية أثناء السلام، سواء التقبيل أو الاحتضان، أو حبة الخشم، والاهتمام بالنظافة الشخصية والمعقمات الكحولية، وذلك تجنبا لعدوى فيروس كورونا الذي ينتشر في السعودية.

ورفعت مستشفيات مدينة الرياض كامل جاهزيتها لمواجهة فيروس "كورونا" الذي ضرب مدينة الملك عبدالعزيز وأوقف العمليات والمواعيد هناك، ولوحظ ضعف حركة الزوار والمراجعين وحتى المرضى، وخلت على غير العادة مناطق الانتظار من الجلوس بعد التحذيرات المستمرة.
واحترازياً خصصت المستشفيات ممرضاً وممرضةً في أقسام الطوارئ لمنع المشتبه بهم وحاملي الفيروس من الاختلاط، ويتم تحويلهم على الفور لأقسام وعيادات أخرى مجاورة، فيما ملأت وسائل التوعية والتثقيف، وكذلك علب المطهرات؛ الممرات ومداخل المستشفيات، وشهدت إقبالاً مستمراً.
وفي مدينة الملك فهد الطبية، كشف مدير إدارة الطوارئ "الدكتور صالح الراشدي"، أن المستشفى شهد قبل ستة أشهر تعرض حالتين للفيروس؛ ما أجبرهم على رفع درجات الاحتراز مبكراً، مشيراً إلى أنهم في اليومين الماضيين دخلوا مرحلة الدفاع الجدي للمرض؛ حيث يوجد عند الباب الخارجي للعيادات ممرض أو ممرضة يتناوبان العمل، وعندما يحضر المريض الذي توجد عليه علامات الاشتباه يتم تحويله فوراً لعيادة متخصصة للفيروس، وفيها غرف للتدخل السريع، ومربوطة مباشرة مع غرف المخزن الإستراتيجي للمدينة، وهناك يتم تحديد نوع الحالة؛ فإذا كانت إيجابية يتم تحويلها فوراً لمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، وفي حالة كانت سلبية يتم فحصها مرة أخرى في غرف مخصصة بالدور الأول فيها ممرضون وأطباء.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com