التحالف يغير على 5 مواقع حوثية في ”إب“ اليمنية

التحالف يغير على 5 مواقع حوثية في ”إب“ اليمنية

صنعاء – شن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، فجر اليوم الجمعة ، 5 غارات على مواقع الحوثيين في مدينة ”إب“ وسط اليمن، بحسب سكان محليين أكدوا أنهم سمعوا دوي انفجارات عنيفة بسبب القصف.

وذكر السكان في حديث لمراسل الأناضول، أن الغارات استهدفت مواقع الحوثيين في ”جبل حراثة “ المطل على المدينة و الذي حوله الحوثيون الى موقع عسكري لقصف المقاومة الشعبية المناوئة لهم.

وتشكلت في الأسابيع الأخيرة مقاومة شعبية في محافظة ”إب“، قامت بالسيطرة على عدد من المديريات، وتحاصر الحوثيين في عاصمة المدينة، التي تحمل الأسم ذاته.

وباتت ”إب“ تشكل خلال الاشهر الماضية منذ اندلاع المعارك قبل خمسة أشهر، خط إمداد لقوات الحوثيين والموالية للنظام السابق، المتجهة نحو تعز وعدن، جنوبي اليمن.

ومنذ حوالي خمسة أشهر تواصل قوات التحالف، شن غارات جوية على مواقع تابعة للحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، وتخلّف عادةً قتلى وجرحى في صفوف الأخيرين.

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة