مكرمة سعودية وإماراتية جديدة لليمنيين تصل ”عدن“

مكرمة سعودية وإماراتية جديدة لليمنيين تصل ”عدن“

عدن – وصلت إلى مطار عدن الدولي، مساء اليوم الخميس، طائرة الإغاثة السعودية (التاسعة)، وتحمل على متنها 10 أطنان من الأجهزة، والمستلزمات الطبية، وفقًا للجسر الجوي ”الإغاثي“، الذي أقرته الحكومة السعودية مؤخرًا، عبر مركز الملك سلمان لإغاثة المتضررين من الحرب في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رأفت الصباغ، قوله، ”المساعدات تأتي في سياق التنوع والأولويات التي تحددها الحكومة الشرعية اليمنية، بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض“.

وأكد الصباغ، تواصل واستمرارية الجسر الإغاثي الجوي، ضمن خطط وبرامج أعدها المركز لهذا الغرض، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة، التابعة للحكومة الشرعية اليمنية.

وفى سياق متصل، وصلت إلى ميناء عدن اليوم الخميس، سفينة مساعدات (سابعة)، ضمن برنامج المساعدات الإنسانية في اليمن، الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتحمل السفينة الإماراتية على متنها 4 آلاف و832 طنًا من المساعدات الغذائية والإنسانية للمتضررين من أحداث الحرب، التي شهدتها محافظة عدن، والمحافظات المجاورة.

وكانت هيئة الهلال الأحمر، قد شرعت في تسيير مساعداتها الإغاثية إلى اليمن، برًا، وبحرًا منذ بداية الحرب قبل أكثر من 4 أشهر، وتمكنت حتى الآن من إدخال 13 ألفًا، و583 طنًا من المساعدات المتنوعة إلى اليمن.

ومنذ إعلان الحكومة اليمنية في السابع عشر من يوليو/تموز الماضي، عدن محافظة محررة من الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق صالح، وصلت إلى مطار عدن الدولي طائرات إغاثة من مختلف دول الخليج، تحمل مساعدات إغاثية للشعب اليمني الذي تعصف به أزمة صحية وغذائية جراء الحرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com