السعوديات يتبرأن من مشاجرة جماعية في سوق شعبي (فيديو)‎

سعوديات يتهمن بعض المغردين بتعمد نسب الفيديو إلى نساء المملكة دون وجود دليل، بهدف تشويه سمعة المرأة السعودية المحافظة.

المصدر: إرم - قحطان العبوش

تبرأت المغردات السعوديات على موقع ”تويتر“ من مقطع فيديو يصور مشاجرة نسائية جماعية في سوق شعبي، بعد أن تعرضن لانتقادات وسخرية واسعة من قبل المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقي مقطع الفيديو الذي تظهر فيه مجموعة من النساء المنقبات يضربن امرأة بشكل عنيف في أحد الأسواق، تفاعلاً لافتاً على موقع ”تويتر“ من قبل المغردين السعوديين الذي تعاملوا مع الحادثة على أنها في أحد أسواق الرياض.

وتقول كثير من المغردات السعوديات إن ”الهوشة (المشاجرة) وقعت قبل أيام في سوق المباركية في الكويت، وأن أحد مستخدمي موقع ”يوتيوب“، أعاد تحميل المقطع من جديد اليوم الأربعاء على أن المشاجرة في سوق بالرياض“.

وبينما تعرضت السعوديات لكثير من الانتقاد والسخرية من قبل المغردين السعوديين الذي جعلوا الهاشتاق “ #مشاجره_نساء_في_الرياض“ في قائمة المواضيع الأكثر تفاعلاً في المملكة، حاولت عدد من المغردات توضيح حقيقة المشاجرة ومكانها.

واتهمت بعض السعوديات، تعمد بعض المغردين نسب الفيديو إلى نساء المملكة دون وجود دليل، بهدف تشويه سمعة المرأة السعودية المحافظة.

وقالت إحدى المغردات الغاضبات ”صاحب الهشتاق تأكد من مصادرك، الهوشه بالكويت، إلا غصب تبيها بالسعودية !!!“.

وشاركت مغردة أخرى تدعى ”مريم“ مقطع الفيديو الأصلي الذي يبين أن المشاجرة وقعت في الكويت، وكتبت ”المشاجرة طلعت في سوق المباركية بالكويت تأكدوا بسكم درعمه“.

وتضامن مغرد يدعى محمد مع السعوديات قائلاً ”شي غريب ومحزن الصراحة، ليه كل شي تلزقونه بالرياض والسعودية عامه، كل شي عن بنات حطيتوه براسنا والله عيب بناتنا مب كذا“.

ولم تمنع تلك التوضيحات، غالبية المغردين من كتابة تغريداتهم المنتقدة والساخرة لسلوك النساء في مقطع الفيديو، ومشاجرتهن في مكان عام بينما يشاهدهن الرجال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com