عاجل.. الحوثيون يعترفون بالهزيمة وعبد الملك يأمر ببدأ الخيارات الاستراتيجية
عاجل.. الحوثيون يعترفون بالهزيمة وعبد الملك يأمر ببدأ الخيارات الاستراتيجيةعاجل.. الحوثيون يعترفون بالهزيمة وعبد الملك يأمر ببدأ الخيارات الاستراتيجية

عاجل.. الحوثيون يعترفون بالهزيمة وعبد الملك يأمر ببدأ الخيارات الاستراتيجية

صنعاء ـ اعترف رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثيين، صالح الصماد، بهزيمة جماعته والقوات الموالية لها، وبسيطرة القوات الموالية للشرعية على عدة محافظات جنوب اليمن.

 وقال الصماد، في منشور له في صفحته على فيسبوك "إن التحالف تمكن من دخول محافظات جنوبية، ودفع بكل ثقله ليحقق له موطئ قدم على الأراضي اليمنية". وتوقع صالح الصماد، عودة الرئيس هادي إلى المحافظات التي تم تحريرها.

ونقلت الشرق الأوسط عن مصادر في العاصمة صنعاء قولها إن "عبد الملك الحوثي أصدر الأحد توجيهاته للقيادات العسكرية والميدانية الموالية للجماعة بإعلان حالة الطوارئ والبدء بتنفيذ الخيارات الاستراتيجية على كل جبهات القتال في المحافظات الجنوبية والشرقية والحدود الشمالية".

يذكر أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت موجة فرار جماعي من جبهات القتال، إذ كان مسلحو الميليشيات قد فروا بأسلحتهم، ومنهم من باع سلاحه وغادر جبهة القتال في محافظات عدن وأبين والضالع وتعز وإب وغيرها، إثر تعرضهم لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد، أثناء المواجهات مع المقاومة في تلك المناطق والجيش الوطني المؤيد للشرعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com