عاجل.. المقاومة اليمنية تستعيد موقعاً استراتيجياً في البيضاء
عاجل.. المقاومة اليمنية تستعيد موقعاً استراتيجياً في البيضاءعاجل.. المقاومة اليمنية تستعيد موقعاً استراتيجياً في البيضاء

عاجل.. المقاومة اليمنية تستعيد موقعاً استراتيجياً في البيضاء

صنعاء - استعادت عناصر المقاومة الشعبية في اليمن، الإثنين، سيطرتها على أحد المواقع الاستراتيجية في مدينة البيضاء وسط البلاد.

وصدّت المقاومة هجوماً لمقاتلي الحوثي ومواليهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قرب محافظة شبوة.

وقالت مصادر عسكرية في تصريحات إعلامية إن الميليشيات المتمردة انطلقت من محافظة البيضاء في هجوم مضاد على بلدة "بيحاون" في شبوة، وذلك بعد أيام على تحرير المنطقة على يد المقاومة والجيش الوطني.

وتمكنت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من المقاومة الشعبية، من التغلب على متمردي الحوثي في إحدى الجولات الميدانية التي شهدت قتالاً ضارياً مع المتمردين الذين كانوا انسحبوا من البلدة قبل يومين، مما أسفر عن سقوط قتلى، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وفي محافظة البيضاء، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية إن قوات الجيش والمقاومة استعادة موقع "عقبة ثرة" الواقع بين محافظتي أبين والبيضاء، بعد اشتباكات سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

ودمرت القوات الشرعية في الهجوم، الذي أسفر عن استعادة الموقع الاستراتيجي، 30 عربة عسكرية للميليشيات المتمردة، التي منيت في الأيام الماضية بسلسلة هزائم في عدد من المحافظات الواقعة بجنوب اليمن ووسطه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com