المقاومة تسيطر على ”العروس“ وتأسر 37 حوثياً

المقاومة تسيطر على ”العروس“ وتأسر 37 حوثياً

صنعاء – استعادت ”المقاومة الشعبية“ اليمنية، الأحد، السيطرة على معسكر ”العروس“ الاستراتيجي في قمة جبل صبر المطل على مدينة تعز، وسط اليمن.

وقال مصدر في ”المقاومة“ إنها تمكنت من تحرير كافة مواقع جبل صبر من الحوثيين، بما فيها مديريات ”مشرعة“ و“حدنان“ ومنتزه ”الشيخ زايد“، الذي حوله الحوثيون لثكنة عسكرية.

وأضاف أن مقاتلي ”المقاومة“ تمكنوا بعد ظهر اليوم من السيطرة على معسكر ”العروس“ الاستراتيجي في قمة الجبل، وهو معسكر تابع للجيش اليمني سابقاً وسيطرت عليه ”المقاومة الشعبية“ قبل شهر ونصف الشهر، قبل أن يسيطر عليه المسلحون الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح عليه بعد قصفه بصواريخ ”الكاتيوشا“، لتستعيد المقاومة السيطرة عليه مجدداً اليوم.

وأشار المصدر إلى أن 37 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للنظام السابق وقعوا أسرى في أيدي ”المقاومة الشعبية“، بالإضافة إلى سقوط 20 قتيلاً آخر بالمواجهات التي دارت اليوم في قمة جبل صبر، مقابل سقوط 7 قتلى من المقاومة، وفقاً للأناضول.

وحققت ”المقاومة الشعبية“ بتعز خلال اليومين الماضيين تقدماً متسارعاً على الأرض وسيطرت على مواقع استراتيجية، لتدحر الحوثيين الى أطراف المدينة، من ناحيتي الشرق والغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com