عاجل.. أقوى ضربة يتلقاها الحوثيون بشكل مفاجئ – إرم نيوز‬‎

عاجل.. أقوى ضربة يتلقاها الحوثيون بشكل مفاجئ

عاجل.. أقوى ضربة يتلقاها الحوثيون بشكل مفاجئ
عاجل

صنعاء – يتجه الحوثييون لتلقي أقوى ضربة مفاجئة من قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، وذلك بحرمانهم من السيطرة بشكل كامل على محافظتي ”تعز“ و“الحديدة“، اللتان تضمان ثلاثة موانىء هي (الحديدة والصليف والمخا)، بالإضافة إلى مضيق ”باب المندب“ الاستراتيجي.

ويؤكد مراقبون أنه في حال تحقق ذلك فإن هذا سيعني فقدان الحوثيين لسيطرتهم على جميع المنافذ البحرية، وسؤدي إلى انكماشهم نحو الداخل.

ويتوقع آخرون أن يبدأ التحالف العربي بشن معركة للسيطرة على محافظة الحديدة واستعادتها من قبضة الحوثيين، بالتوازي مع تحرير الشريط الساحلي لمحافظة ”تعز“.

قصفت مقاتلات وبارجات التحالف العربي، الأحد، مواقع لجماعة الحوثي في محافظة ”الحديدة“ غربي اليمن، بالتوازي مع اقتراب البارجات البحرية التابعة للتحالف من ميناء الحديدة، تمهيداً للسيطرة عليه.

وأفاد شهود عيان بأن مقاتلات التحالف قصفت نادٍ للضباط، يسيطر عليه مسلحو الحوثي في الحديدة، فيما قصفت بارجات التحالف، المتمركزة في البحر الأحمر، مواقع تابعة للحوثيين في ميناء الحديدة، تمهيداً للسيطرة عليه.

واستهدفت مقاتلات التحالف مخازن لإحدى المؤسسات الحكومية في الحديدة، والتي يتوقع أن الحوثيين يستخدمونها كمخزن للأسلحة، وفقاً للأناضول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com