ضرب سعودي لعامل يثير ضجة في ”تويتر“ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ضرب سعودي لعامل يثير ضجة في ”تويتر“ (فيديو)

مغردون يستنكرون الواقعة، معبرين عن تعاطفهم مع العامل الذي قالوا إنه جاء من بلاده للعمل، ولكنه وجد نفسه مهانا في بلد غير بلده.

المصدر: إرم - هديل عمر

ثارت ضجة بين المغردين السعوديين حول صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، لما قيل إنه أحد مواطني المملكة يعتدي بالضرب على عامل آسيوي.

وأعرب الكثير من المغردين عن استيائهم من الواقعة التي لم يرد أي تأكيد لها على وسائل الإعلام المحلية، بينما ذكر ناشطون أنها جرت في بريدة الواقعة بمنطقة القصيم السعودية.

وتحت هاشتاق“ #مواطن_يعتدي_علي_عامل_في_بريده“ استنكر العديد من المغردين الواقعة، معبرين عن تعاطفهم مع العامل الذي قالوا إنه جاء من بلاده للعمل، ولكنه وجد نفسه مهانا في بلد غير بلده.

واعتبر البعض أن ضياع الحق وعدم المساواه هو من أحد الأسباب التي تجعل تلك الحوادث تتكرر في المجتمع السعودي المحافظ.

كما وجد آخرون أن تلك الحادثة وحوادث مشابهة انتهكت فيها كرامة الأيدي العاملة لا تمثل ولا تمت بصلة لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وكتب مغرد عرف نسفه باسم مشاري: ”البعض يتعامل مع العماله الوافده وكأنهم عبيد عنده بدون انسانيه ولا احترام ما حده على الغربه الا الشديد القوي“.

وطالب أخر أن تتم معاقية السعودي ومحاسبته ليكون عبرة لغيره حيث كتب: ”يجب عقاب هذا المواطن الغير محترم نعنبوك تضرب واحد يبي منك دراهم“.

فيما أوضح آخر إن العدالة لا تعرف جنسا أو دينا، حيث كتب: ”لا يرضى الله عن الظالم ولو كان المظلوم كافرا والظالم مؤمنا“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com