بالفيديو.. بحاح يزور الفنان اليمني المشهور أبو بكر سالم

بالفيديو.. بحاح يزور الفنان اليمني المشهور أبو بكر سالم

الرياض- تداول نشطاء يمنيون على مواقع التواصل مقطعا مصورا يوثق زيارة رئيس الوزراء اليني خالد بحاح للفنان والمطرب اليمني الشهير أبو بكر سالم في مقر إقامته بالرياض.

والفنان أبو بكر سالم هو مطرب معروف على مستوى الوطن العربي بأغانيه اليمنية الشهيرة التي حازت على إعجاب الجمهور العربي في العقود الماضية.

وهو مغن وملحن وشاعر واديب حضرمي (محافظة حضرموت تقع جنوب الجمهورية اليمنية) يحمل الجنسية السعودية منذ سبعينيات القرن الماضي عاش متنقلا بين عدن وبيروت وجدة والقاهرة إلى أن استقر في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

تميز الفنان أبوبكر سالم بلفقيه بثقافة عالية انعكست وعيًّا فنيًّا واسعًا في تجربته الطويلة، كما تميز بعذوبة صوته، وتعدد طبقاته بين القرار والجواب، وبالقدرة على استبطان النص وجدانيًّا بأبعاده المختلفة فرحًا وحزنًا، كما تميز بقدرته على أداء الألوان الغنائية المختلفة، فإلى جانب إجادته للأغنيتين الحضرمية والعدنية، فقد أجاد الغناء الصنعاني الذي بدأ يمارسه منذ بداياته الفنية، وقدم أكثر من عشر أغان منها: (قال المعنى لمه)، و(مسكين ياناس)، و(ياليل هل أشكو)، و(وامغرد)، و(بات ساجي الطرف)، و(أحبة ربى صنعاء).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com