عاجل.. أنباء عن صفقة بين هادي والحوثيين

عاجل.. أنباء عن صفقة بين هادي والحوثيين

 عدن ـ كشفت مصادر يمنية، عن ما وصفتها مساعي جادة تقودها القيادة العسكرية والسياسية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لإطلاق سراح عدد من المسؤولين والضباط، الذين سقطوا أسرى مع نشوب الحرب في مارس (آذار) في قضية الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح.

 ووفقا لما نقلته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن المصادر اليمنية، فإن من الأسماء المطروحة في عملية تبادل الأسرى، التي من المتوقع أن تجرى في الأيام المقبلة، وزير الدفاع اليمني اللواء محمود أحمد سالم الصبيحي، والعميد فيصل رجب قائد اللواء 119. وناصر منصور، شقيق الرئيس عبد ربه منصور هادي، إضافة إلى بعض الأسماء الذي يجري التحقق منها، لافتا إلى أن هذه العملية تسير بالتوازي مع عملية تحرير المدن التي يسيطر عليها الحوثيون.

 وأضافت المصادر أن عملية التفاوض مع ميليشيا الحوثي لن تؤثر بأي شكل على المسار العسكري، والخطط الحربية التي وضعت منذ وقت سابق لتحرير المدن اليمنية، وأن ما تقوم به قيادات الميليشيا من مماطلة، لن يثني القوة العسكرية عن الاستمرار، وهي فرصة للحوثيين للإفراج عن أسراهم، خاصة مع تزايد الأعداد الذي تجاوز 3 آلاف شخص مع عودة المدن اليمنية في الجنوب للشرعية.

  

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com