العراق يعلن وفاة الأخ غير الشقيق لصدام حسين
العراق يعلن وفاة الأخ غير الشقيق لصدام حسينالعراق يعلن وفاة الأخ غير الشقيق لصدام حسين

العراق يعلن وفاة الأخ غير الشقيق لصدام حسين

توفي، الخميس، وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين إثر مرض عضال، بحسب ما أعلنت وزارة العدل العراقية.

وقالت الوزارة في بيان لها ورد شبكة "إرم" الإخبارية نسخة منه، إن المتوفى من مواليد عام 1952م وهو أحد رموز النظام البعثي، وشغل مناصب عدة، منها وزير الداخلية، وأدين بجرائم ضد الانسانية، وحكم على إثرها بالإعدام شنقاً حتى الموت من قبل المحكمة الجنائية العليا”.

وأضاف بأن المدان كان يعاني من عدة أمراض، وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح العراقية، إضافة إلى متابعة حالته الصحية وارساله الى المستشفيات المختصة.

وأشار إلى أن حالته تأزمت اليوم وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب، وتم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد؛ لاستكمال الإجراءات الصحية والقانونية.

في ذات الإطار، تواترت، الخميس، أنباء حول وفاة ساجدة خير الله طلفاح، زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الأربعاء، عن عمر يناهز 71 عاماً، بعد صراع مع المرض، بحسب وسائل إعلام عراقية وأردنية، إلا أن تلك الأنباء لم يتم تأكيدها من مصادر عراقية رسمية حتى الآن.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح الخميس بخبر وفاة ساجدة خير الله، بعد صراع مع المرض، امتد على مدار عامين.

وسبق أن أعلن قبل أكثر من شهر، عن وفاة طارق عزيز، وزير الخارجية في عهد صدام حسين، بعد تدهور حالته الصحية في مستشفى بمدينة الناصرية جنوبي البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com