الحوثيون يتجهون شمالا.. هل بدأت مرحلة الخيارات الاستراتيجية؟

الحوثيون يتجهون شمالا.. هل بدأت مرحلة الخيارات الاستراتيجية؟
عاجل

عدن ـ كشفت مصادر ميدانية أن الضربات التي وجهتها قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، لمواقع المتمردين الحوثيين، والنجاحات التي حققتها عناصر المقاومة الشعبية خلال الفترة الماضية، دفعت الحوثيين إلى التفكير في العودة إلى مناطقهم الأصلية، شمال اليمن.

وأشارت المصادر، إلى أن  ”الحوثيين على وشك سحب قواتهم من كافة المدن التي توجد بها“.

وكان عضو المجلس السياسي للجماعة، محمد البخيتي، قد أكد في تصريحات أمس استعداد الجماعة للانسحاب من المدن، التي تسيطر عليها في اليمن وتسليم أسلحتها، مستدركا بالقول إن ذلك يجب أن يكون ”في إطار مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الذي تم توقيعه في سبتمبر 2014“.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الانسحاب من المدن ”لا خلاف عليه“ وأن مخرجات الحوار الوطني، واتفاق السلم والشراكة يؤكدان تسليم جميع المناطق لسلطة الدولة، بما في ذلك محافظة صعدة. مشترطا أن يتم استيعاب جماعة أنصار الله في كل مؤسسات الدولة.

وكانت مصادر سياسية قد سربت معلومات أن لقاء جمع بين المبعوث الدولي ومسؤولين في الحركة المتمردة، وأن الحوثيين أبدوا استعدادهم لتنفيذ القرار الأممي رقم 2216، وأن يتم إرسال مراقبين دوليين لمراقبة التزام كل الأطراف ذات العلاقة. واشترطوا وقف العمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com