ضرب منقبة في سوق بالكويت يشعل موجة غضب عارمة (فيديو)

ضرب منقبة في سوق بالكويت يشعل موجة غضب عارمة (فيديو)

المصدر: إرم - قحطان العبوش

تسبب مقطع فيديو جرى تحميله حديثاً على موقع ”يوتيوب“ في موجة غضب عارمة بين المدونين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما في منطقة الخليج، حيث يظهر فيه رجل مسن يضرب امرأة منقبة.

ويظهر في مقطع الفيديو، الذي يقول نشطاء كويتيون على موقع ”تويتر“ إنه في سوق المباركية بالكويت، مسن يرتدي زيا خليجياً ويقوم بشتم امرأة منقبة وصفعها وركلها بينما يحاول عدد من المارة منعه من ذلك.

ولقي مقطع الفيديو انتشاراً جنونياً على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تصدرت القضية اهتمامات المغردين على موقع ”تويتر“ في كل من الكويت والسعودية وسط مطالبات بالقبض على الرجل ومحاسبته.

وقالت وسائل إعلام كويتية، إن وزارة الداخلية تعكف حالياً على التحقق من تاريخ الفيديو وملابساته، في تفاعل لافت مع الحادثة التي تهيمن على اهتمامات الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى أكثر من هاشتاق متفاعل على ”تويتر“ مثل ”#فيديو_هوشة_المباركية“ و“#رجل_يعتدي_على_منقبه“ طالب آلاف المغردين الغاضبين من تصرف الرجل بالقبض عليه ومحاسبته.

وبينما أبدت بعض المغردات استغرابهن من تصرف الرجل وإصراره على متابعة ضرب المرأة المنقبة التي يبدو وكأنها مسنة، انتقد عدد من المغردين عدم التدخل من قبل المارة ومنع الرجل من مواصلة ضربه للمرأة.

وكتبت إحدى المغردات قائلةً ”ضعف الوازع الديني والجهل بأحكامه، قال النبي صلوات ربي عليه (إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم)“.

فيما ردت مغردة أخرى على بعض التعليقات التي تدعي أن المرأة هي من استفز الرجل بالقول ”مهما كانت وقاحة المرأة فالمفروض رجولتك لاتسمح لك بالاعتداء عليها التجاهل ليس ضعف في هالمواقف بل مصدر قوه“.

وقال مغرد كويتي غاضب ”بغض النظر عن ما فعلته المرأه .. وين الغيره عند الماره.؟ الشرهه على رجولة المتفرجين ، موقف يطعن الرجوله (راحت الرجال)“.

وكتب مغرد سعودي بالسياق ذاته ”ياعيباه ع الرجال اللي جالسين يتفرجون! ماتت الغيرة عند بعض الرجال واللي ضربها مهوب كفو عقبال مايطيح في رجال يأدبه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة