الخطوط اليمنية تنقل 151 يمنيا من القاهرة إلى عدن
الخطوط اليمنية تنقل 151 يمنيا من القاهرة إلى عدنالخطوط اليمنية تنقل 151 يمنيا من القاهرة إلى عدن

الخطوط اليمنية تنقل 151 يمنيا من القاهرة إلى عدن

القاهرة - قال صادق عبد العزيز، مدير محطة الخطوط اليمنية بمطار القاهرة الدولي، إنه تم نقل 151 نازحا يمنيا، أمس الثلاثاء، من القاهرة إلى مدينة عدن اليمنية (جنوب) مباشرة، دون المرور بمطار بيشة بالسعودية.

وأوضح في تصريحات صحفية له أمس، أن عملية النقل المباشرة جاءت "بعد موافقة سلطة الطيران المدني المصري للخطوط اليمنية، بتنظيم رحلات مباشرة إلى مطار عدن، بعد توقفها بسبب الأحداث الأمنية في البلاد".

ومن المقرر أن تقوم الشركة،  الاربعاء، بنقل 96 يمنيا آخرًا إلى مطار عدن، وبهذا يكون النقل بين القاهرة وعدن مباشرا، وبدون أي عوائق.

وكانت الخطوط اليمنية قد نقلت حتى يوم 21 يونيو/حزيران الماضي 5809 يمنيين، على متن 35 رحلة جوية، من مطار القاهرة إلى مطار بيشة بالمملكة العربية السعودية، ثم إلى مطار صنعاء، وتوقفت عن نقل اليمنيين بعد ذلك، بعد نقل جميع اليمنيين الموجودين بالقاهرة تقريبا.

وفي نفس الإطار، أوضح عبد العزيز في تصريحاته اليوم الثلاثاء، أنه يتم نقل اليمنيين من اليمن إلى القاهرة وفقا لشروط السلطات المصرية، والتي تقضي بضرورة حصول اليمنيين من المراحل العمرية من 18-45 عامًا، على تأشيرات دخول، وموافقات أمنية مسبقة، من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

واستثنت السلطات المصرية من تزيد أعمارهم على 45 عاما من الحصول على تأشيرات، أو موافقات أمنية مسبقة للدخول إلى مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com