عاجل.. أنصار هادي يقتربون من صنعاء والحوثيون يصابون بصدمة

عاجل.. أنصار هادي يقتربون من صنعاء والحوثيون يصابون بصدمة
عاجل

 عدن ـ أعلنت المقاومة الشعبية سيطرتها على منطقة عتمة التي تقع على بعد 100 كيلومتر من صنعاء، في وقت يحاصر أبناء القبائل مدينة إب عاصمة المحافظة، بعد أن تم تطهير معظم مديريات المحافظة من ميليشيات الحوثي وصالح خلال اليومين الماضيين.

وتمكنت المقاومة من التقدم باتجاه مديرية العدين في إب، واقتحام معسكر الصلبة الواقع وسط المديرية، والسيطرة على مبنى إدارة الأمن. وسيطرت المقاومة في إب نفسها على مركز مديرية السدة، إضافة إلى مديرية بعدان. كما فرضت حصاراً على مدينة إب عاصمة محافظة إب وقطعت الطريق إلى الحديدة.

كما تستعد المقاومة والجيش الوطني بعد السيطرة على محافظة أبين للتوجه شرقاً لاستعادة السيطرة على محافظة شبوة النفطية، آخر المحافظات الجنوبية التي لاتزال تحت سيطرة المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

وأدى التقدم السريع للمقاومة الشعبية والجيش الوطني في اليمن إلى انهيار وتراجع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محافظات عدة.

وأعلن الانقلابيون حالة الطوارئ في العاصمة صنعاء، ونفذوا حملة اعتقالات ضد ناشطين وقياديين في حزبي الإصلاح والناصري، وفق مصادر محلية.

ودفع تقدم المقاومة في المناطق الوسطى الانقلابيين الحوثيين إلى الانسحاب من مناطق إب شمالا باتجاه ذمار بعدما نشروا في المناطق التي انسحبوا منها آلاف الألغام، حسب ما أفاد شهود عيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com