وزير يمني يبحث ترتيبات نقل جرحى بلاده إلى السودان

وزير يمني يبحث ترتيبات نقل جرحى بلاده إلى السودان

المصدر: الخرطوم - أنس الحداد

أبلغ وزير حقوق الإنسان والإغاثة بدولة اليمن عز الدين الأصبحي الحكومة السودانية يوم الاثنين رغبة بلاده في نقل الجرحى اليمنيين إلى العاصمة الخرطوم لتلقي العلاج، مؤكداً أنه وجد تعاوناً كبيرا من السودان في هذا الشأن، كاشفاً أنه سيتم وضع آلية مناسبة مع الجهات المختصة في السودان لتقديم الدعم الطبي لجرحى بلاده.

وأشار الوزير اليمني لدى لقائه نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن بمكتبه بالقصر الجمهوري في الخرطوم طبقاً لوكالة الأنباء السودانية الرسمية يوم الاثنين، إلى أنه سيتم نقل الجرحى من مدن اليمن المختلفة الى السودان لتقديم الدعم الطبي لهم، مؤكداً أن الوضع الراهن في اليمن على المسار الميداني يسير بخطوات إيجابية بل يوجد تقدم كبير في مختلف الجبهات.

وأعلن الأصبحي أنه تم تحرير عدد من المحافظات التي هي بالقرب من عدن، مؤكدا أن الجيش الشرعي والمقاومة الشعبية يحكمان الآن السيطرة على معظم المناطق والمدن المختلفة في اليمن، مشيداً بمواقف ودعم حكومة السودان لليمن وشعبه في المجالات كافة، مؤكداً أن موقف السودان كان إيجابيا مع الشعب اليمني في كل منعطف وأزمة يمر بها ويعتبر داعما حقيقيا لليمنيين.

وأوضح الوزير اليمني أنه نقل للحكومة السودانية شكر اليمن لإلغائها تأشيرة الدخول لمواطني بلاده، كاشفاً أن لقاءه مع نائب الرئيس السوداني بحث كيفية تسهيل الإقامة في السودان لليمنيين الدارسين وغيرهم ومعاملتهم معاملة السودانيين.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير أعلن مسبقاً مشاركة بلاده في عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن، ودفع بأربعة آلاف مقاتل من القوات الخاصة، بجانب4 طائرات حربية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com