بالصورة.. كشف سر خنجر البخيتي الذي أعجب الرئيس صالح

بالصورة.. كشف سر خنجر البخيتي الذي أعجب الرئيس صالح
علي عبد الله صالح

صنعاء- علق القيادي المنشق عن جماعة الحوثي على إحدى الصور التي نشرها سابقا مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بالقول  «يظهر أن الرئيس السابق أعجب بالجنبيّة (حقّي)، بقي ممسكاً بها طوال الوقت وأنا بجواره، أو ربما كان خائفاً مني… الله أعلم».

ويظهر البخيتي بجوار صالح يتبادلان أطراف الحديث بينما ظل الرئيس السابق ممسكا بخنجر البخيتي، في مشهد فسره بعض المحللين بان صالح حاول إيصال رسالة لخصومه وللبخيتي ذاته، بأنه لا يثق بأحد ومستعد لتجيير السلاح الذي يملكه الخصوم لصالحه.

344

بغضون ذلك، أكدت مصادر مقربة من قيادات مؤتمرية، إن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ترك العاصمة اليمنية صنعاء وهو يخبئ الآن بأحد المنازل في محافظة ذمار.

وعن اختيار صالح لذمار قالت المصادر، إنه اختار ذمار لموقعها المتوسط بين صنعاء وتعز وإب والحديدة.

ورغم النفي المستمر من قبل حزب المؤتمر لمفاوضات تجري لتأمين خروج صالح من اليمن، مع ضمانة عدم ملاحقته قانونيا، إلا أن مصادر أخرى تؤكد أن صالح يقود مساعي لهذا الهدف عن طريق وسطاء في المفاوضات الجارية في مسقط.

ويعيش الرئيس اليمني السابق بحسب مصادر مطلعة، بعيدا عن استخدام وسائل التكنولوجيا لا سيما الهاتف النقال كما لا يرتدي ساعة إلكترونية، خوفا من تحديد موقعه واستهدافه من قبل طائرات التحالف أو حتى من قبل حلفائه الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com