شاهد.. صورة من شواطئ اليمن لم يصدقها أغلب اليمنيين

شاهد.. صورة من شواطئ اليمن لم يصدقها أغلب اليمنيين

عدن- تداول نشطاء يمنيون على مواقع التواصل، صورة لشاطئ مدينة التواهي في عدن بعد تحريره من الحوثيين حيث عادت إليه الروح وازدان بالأضواء والزوار.

وأبدى أغلب المعلقين فرحهم بعودة الروح لشواطئ عدن، متمنين ان تتحرر البلاد كافة من المليشيات الانقلابية.

وفي الوقت ذاته، أطلقت سلطات محافظة عدن بجنوب اليمن، نداء استغاثة عاجلا لإزالة الالغام التي زرعها الحوثيون بكثافة في أغلب المناطق التي مروا منها.

988

وتهدد الألغام حياة المدنيين لا سيما وانها مزروعة بشكل عشوائي وقريب من التجمعات السكانية، كما لا تملك أي جهة خرائط توضح امكنة زرعها ما يعقد من طريقة نزعها واكتشافها.

وتوقعت مصادر مطلعة ومتخصصون، أن هذه المشكلة الخطيرة قد تستغرق وقتا يمتد لسنوات ما يتوجب دعما دوليا وفرق مكافحة تمتلك أدوات متطورة لإزالة هذا السلاح الفتاك.

بغضون ذلك، أعلنت الإمارات تخصيص 300 مليون درهم (82 مليون دولار) ”لتعزيزعملياتها الإغاثية وبرامجها التنموية في اليمن“.

وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساء  الأحد أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات وجه برصد ”300 مليون درهم لتعزيز عملياتها الإغاثية وبرامجها التنموية في اليمن نفذت منها ما قيمته 79 مليونا من البرامج الإنسانية منذ مطلع العام الحالي“.

وأشارت الهيئة إلى أنها ”سيرت خمس سفن من الإمارات إلى اليمن نقلت حوالي سبعة آلاف طن من المواد الغذائية والأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية واحتياجات الأطفال والمشتقات البترولية، إلى جانب توفير عشرات آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية من الأسواق المجاورة وترحيلها برا إلى داخل اليمن وإيصالها إلى المتأثرين في مختلف المحافظات المتضررة“ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة