سلطات عدن تطلق نداء استغاثة عاجلا وخطيرا
سلطات عدن تطلق نداء استغاثة عاجلا وخطيراسلطات عدن تطلق نداء استغاثة عاجلا وخطيرا

سلطات عدن تطلق نداء استغاثة عاجلا وخطيرا

عدن- أطلقت سلطات محافظة عدن بجنوب اليمن، نداء استغاثة عاجلا لإزالة الالغام التي زرعها الحوثيون بكثافة في أغلب المناطق التي مروا منها.

وتهدد الألغام حياة المدنيين لا سيما وانها مزروعة بشكل عشوائي وقريب من التجمعات السكانية، كما لا تملك أي جهة خرائط توضح امكنة زرعها ما يعقد من طريقة نزعها واكتشافها.

وتوقعت مصادر مطلعة ومتخصصون، أن هذه المشكلة الخطيرة قد تستغرق وقتا يمتد لسنوات ما يتوجب دعما دوليا وفرق مكافحة تمتلك أدوات متطورة لإزالة هذا السلاح الفتاك.

بغضون ذلك، أعلنت الإمارات تخصيص 300 مليون درهم (82 مليون دولار) "لتعزيزعملياتها الإغاثية وبرامجها التنموية في اليمن".

وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساء  الأحد أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات وجه برصد "300 مليون درهم لتعزيز عملياتها الإغاثية وبرامجها التنموية في اليمن نفذت منها ما قيمته 79 مليونا من البرامج الإنسانية منذ مطلع العام الحالي".

وأشارت الهيئة إلى أنها "سيرت خمس سفن من الإمارات إلى اليمن نقلت حوالي سبعة آلاف طن من المواد الغذائية والأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية واحتياجات الأطفال والمشتقات البترولية، إلى جانب توفير عشرات آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية من الأسواق المجاورة وترحيلها برا إلى داخل اليمن وإيصالها إلى المتأثرين في مختلف المحافظات المتضررة" .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com