اليمن.. الألغام تعيق تقدم المقاومة في أبين
اليمن.. الألغام تعيق تقدم المقاومة في أبيناليمن.. الألغام تعيق تقدم المقاومة في أبين

اليمن.. الألغام تعيق تقدم المقاومة في أبين

قتل أكثر من 9 أفراد من مقاتلي المقاومة الشعبية الجنوبية والجيش الوطني خلال تقدمهم نحو مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، جنوبي اليمن، ومحاولة تطهير مناطق المحافظة من المتمردين الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقالت مصادر في المقاومة لـ"شبكة إرم" إن عملية تحرير أبين انطلقت فجر السبت، بعد وصول إمداد عسكري للمقاومة من جهتي مدينة عدن المحاذية لأبين، ومدينة جعار المتاخمة لمحافظة لحج.

وبحسب المصادر، فإن القوات العسكرية الموالية للشرعية والمناهضة للحوثيين وقوات صالح، باتت على تخوم مدينة زنجبار، مركز أبين، في حين يشارك طيران الأباتشي لأول مرة في قصف مقر اللواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وصالح في الجهة الشرقية لمدينة زنجبار.

وتتقدم المقاومة الجنوبية والجيش الوطني ببطء نحو مركز المحافظة، نظرا للألغام التي زرعها المتمردون على الطريق الرابطة بين أبين وعدن، وقتل على إثرها 5 من عناصر المقاومة والجيش الوطني.

مصادر أخرى محلية في مدينة زنجبار، أكدت لـ"شبكة إرم" عمليات انسحاب يقوم بها المتمردين من ضواحي زنجبار، نحو بلدة شقرة الساحلية، بعد اشتداد عمليات القصف الجوي لطائرات التحالف العربي المشترك.

وكانت القوات البحرية التابعة للتحالف العربي، قد شنت مساء الجمعة عدة ضربات مستهدفة مواقع يستولي عليها الحوثيون وقوات صالح، في بلدة شقرة شرقي أبين، طبقا لمصادر محلية.

وعلى ذات الصعيد، قالت وسائل إعلام يمنية، إن طائرات التحالف شنّت غارة جوية على أحد مواقع المقاومة والجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية، بمنطقة دوفس بين أبين وعدن، قتل فيها 8 من أفراد المقاومة، وأصيب 13 آخرين، بينهم أحد الجنود الإماراتيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com