المختطفة الفرنسية تغادر اليمن إلى عُمان
المختطفة الفرنسية تغادر اليمن إلى عُمانالمختطفة الفرنسية تغادر اليمن إلى عُمان

المختطفة الفرنسية تغادر اليمن إلى عُمان

صنعاء - ذكرت مصادر صحفية يمنية، الجمعة، أن الفرنسية إيزابيل بريم التي كانت مختطفة لدى مجهولين وأُطلق سراحها مؤخراً، غادرت اليمن إلى سلطنة عُمان تمهيداً لعودتها لبلادها.

ونشرت شيرين مكاوي، المترجمة اليمنية الخاصة بإيزابيل، عبر حسابها على أحد موقع التواصل الاجتماعي: "أخيراً عادت إيزابيل بريم من الخطف، خمسة أشهر ونصف مرت كسنين طويلة علي".

وكانت إيزابيل قد ظهرت في مطلع (يونيو/حزيران) الماضي عبر شريط مصور نشر على موقع يوتيوب وهي ترتدي ملابس سوداء، ويبدو عليها التعب وهي تناشد الرئيسيْن اليمني والفرنسي بالعمل من أجل سرعة الإفراج عنها.

واختطفت إيزابيل ومترجمتها اليمنية شيرين مكاوي من قبل مسلحين مجهولين في 25 (فبراير/شباط) الماضي، أثناء تواجدهما في شارع 45 بالعاصمة صنعاء.

وأطلق المسلحون سراح المترجمة اليمنية بعد حوالي شهر من اختطافها، دون الفرنسية التي تعمل لحساب وكالة "أيالا" الاستشارية والمتخصصة في قضايا التنمية المستدامة ومحاربة الفقر في الدول النامية.

وسبق وأن اختطف العديد من الأجانب في اليمن من قبل رجال القبائل أو العناصر التابعة لتنظيم القاعدة، وذلك للضغط على الحكومة والدول التي ينتمي إليها المختطفين لتلبية بعض طلباتهم من بينها الإفراج عن سجناء تابعين لهم في تلك الدول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com