عاجل.. الحوثيون يختطفون سياسيًا بارزا في تعز ويضعونه في مكان معرض لقصف التحالف
عاجل.. الحوثيون يختطفون سياسيًا بارزا في تعز ويضعونه في مكان معرض لقصف التحالفعاجل.. الحوثيون يختطفون سياسيًا بارزا في تعز ويضعونه في مكان معرض لقصف التحالف

عاجل.. الحوثيون يختطفون سياسيًا بارزا في تعز ويضعونه في مكان معرض لقصف التحالف

 صنعاء ـ قال ناشطون في مدينة تعز، وسط اليمن، إن مسلحين حوثيين، اقتحموا اليوم الأربعاء، منزل الناشط السياسي، عبد القادر الجنيد، واقتادوه إلى مكان مجهول بعد العبث بمحتويات المنزل.

وذكر الناشطون أن اعتقال الحوثيين للجنيد، جاء بسبب آرائه المناهضة لهم، وانتقاده لقصفهم الأحياء السكنية في مدينة تعز.

وقال، محمد، نجل الجنيد، في منشور له على فيس بوك، إن الحوثيين اقتادوا والده إلى إحدى المدارس التي حولوها إلى ثكنة عسكرية، معرضة للقصف الجوي من قبل طيران التحالف، ليضعوه بجانب عدد من المعتقلين كدروع بشرية.

وسبق للحوثيين أن وضعوا معتقلين في مناطق معرضة للقصف الجوي، كان آخرها وضع صحفيين مناوئين لهم بموقع عسكري في ذمار (غربي اليمن)، ولقيا حتفهما بعد غارة جوية.

وكان 10 مسلحين حوثيين، قتلوا مساء اليوم الأربعاء، وأصيب آخرون، في مواجهات مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بمحافظة تعز، حسب مصادر في المقاومة.

ومن المتوقع أن تنتقل قوات الجيش الوطني (الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي) إلى محافظة تعز، لتحرير بعض مناطقها من الحوثيين، وخصوصاً مدينة "المخاء" ذات الميناء الاستراتيجي القريب من مضيق "باب المندب"، وذلك بعد تحرير محافظتي "عدن" و"لحج" جنوبي اليمن.

وتشهد المحافظة مواجهات في بعض المناطق والأحياء السكنية بين المقاومة والحوثيين منذ أشهر، وشهدت الأيام الماضية تقدمًا للمقاومة في بعض المناطق في المحافظة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com