خالد بحاح يتحدث لأول مرة بشكل علني عن صالح والحوثي   
خالد بحاح يتحدث لأول مرة بشكل علني عن صالح والحوثي   خالد بحاح يتحدث لأول مرة بشكل علني عن صالح والحوثي   

خالد بحاح يتحدث لأول مرة بشكل علني عن صالح والحوثي   

عدن ـ وصف خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، العلاقة بين المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح بأنها، "علاقة شيطانية وليست علاقة سياسية".

وقال بحاح إن الحكومة اليمنية "تنظر إلى الميليشيات الحوثية على أنها جماعة لا تقل صفة عن داعش أو القاعدة"، وأضاف: "كلها جهات متطرفة، وتشكيلها حكومات يأتي في إطار المرفوض وطنيا ودوليا".

وشدد رئيس الوزراء اليمني، على أن الصفة السياسية لصالح قد "انتهت بالمطلق"، مشيرا إلى أن الدولة "تتابع ملاحقة الأموال التي نهبها في فترة حكمه، والتي تتراوح بين 32 إلى 60 مليار دولار، وفق أرقام الأمم المتحدة".

وأوضح نائب الرئيس اليمني أن "صالح شن الحرب على اليمنيين في إطار الثأر السياسي من خصومه، وهذا الثأر جاء بالنكبة على اليمن واليمنيين"، مشيرا إلى أن الحصانة التي منحها له اتفاق الخروج من السلطة، "بات لا يعفيه من الملاحقة وطنيا ودوليا".

وقال بحاح "كنا نتفق مع الحوثيين عندما كانوا يشاركون في الحوار باعتبارهم جزء من اليمن، أما الاختلاف معهم فقد بدأ عندما أرادوا أن يحولوا اليمن والشعب إلى جزء منهم". وذلك في مقابلة مع سكاي نيوز.

وأكد على أن الحكومة الشرعية "لا تطلب من الحوثيين الخروج من البلاد"، مشددا في الوقت نفسه على أن "كل من ارتكب جرائم بحق اليمنيين لن يسامحه التاريخ، وسيلاحق قانونيا، ووطنيا ودوليا".

ودعا بحاح "كل من غُرّر به أن يعود إلى جادة الصواب، وأن يعود إلى حاضنة وطنه، ويبتعد عن هذه النبتات الشيطانية، التي زرعت داخل اليمن وخارجه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com