”أطباء بلا حدود“ ترسل 23 طن مساعدات لليمن

”أطباء بلا حدود“ ترسل 23 طن مساعدات لليمن

صنعاء – قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ (يديرها الحوثيون)، إن طائرة شحن تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، هبطت اليوم الثلاثاء، في مطار صنعاء، وعلى متنها 23 طنًا من المساعدات الطبية والعلاجية، للمتضررين من الحرب هناك.

وقالت المسؤولة الإعلامية بمكتب المنظمة في اليمن، ملاك شاهر، للوكالة اليوم، إن المساعدات سيتم توزيعها على المستشفيات في عدد من المحافظات، منها السلام، ومركز حيدان الصحي في صعدة (شمال) معقل الحوثيين، ومستشفى الروضة بتعز (جنوب) معقل المقاومة الشعبية التابعة للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، ومستشفى النصر بالضالع (جنوب).

وذكرت شاهر، أن المنظمة أجرت منذ نهاية مارس/آذار الماضي، أكثر من أربعة آلاف و300 عملية جراحية مختلفة في المستشفيات الثلاثة، والتي تستقبل عشرات الجرحى يوميًا من ضحايا الحرب.

وقالت المسؤولة الدولية لمنظمة أطباء بلا حدود ”جوان ليو“ في تصريحات سابقة، إن المنظمة لها مرافق صحية في 8 محافظات على امتداد البلاد منذ بدء النزاع، حيث عالجت منذ مارس/آذار الماضي، نحو 9 آلاف جريح حرب.

وكشفت رئيسة المنظمة، عن نفاذ مخزون المستشفيات من الإمدادات والوقود، ففي تعز، أغلق 15 مرفقًا طبيًا (من أصل 20) أبوابه، فيما تعاني باقي المستشفيات من ضغوط تفوق طاقتها.

وفى 1 أغسطس/آب الجاري، وصلت مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن، طائرة قطرية تحمل مساعدات إنسانية، وغذائية للشعب اليمني.

وسبق الطائرة القطرية، وصول 4 طائرات سعودية، وخامسة إماراتية، إلى مطار عدن، حملن مساعدات إغاثية، ومواد غذائية، ومستلزمات طبية، لأبناء الشعب اليمني، الذي يعاني من أوضاع إنسانية جراء أعمال العنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com