أنصار هادي يتقدمون وقاعدة العند على وشك السقوط

أنصار هادي يتقدمون وقاعدة العند على...

قوات المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس هادي، باتت على وشك السيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية.

عدن ـ حققت القوات اليمنية والمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، مزيدا من التقدم الميداني في محافظة أبين، حيث سيطرت على عدة مناطق. وفي لحج، باتت على وشك السيطرة على قاعدة العند.

وقالت مصادر أمنية ”إن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا على منطقة البساتين ومزارع جعولة وقرية الفلاحين شمال مدينة عدن، على مداخل محافظة لحج“.

وكشف المتحدث باسم المقاومة، علي الأحمدي، عن استهداف ”نقاط المراقبة في سور قاعدة العند“ الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي وصالح بصواريخ الكاتيوشا ومضاد الدروع.

وأكد الأحمدي لوكالة الأنباء اليمينة ”سبأ“ أن ”وحدات خاصة من الجيش الوطني معززة برجال المقاومة على أهبة الاستعداد لاقتحام القاعدة من جهة مصنع الإسمنت“.

أما في محافظة أبين، فقد سيطرت قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة على بلدة العين، بعد معارك عنيفة مع المليشيات الحوثية وصالح أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المتمردين.

وباتت القوات الشرعية تتقدم نحو لودر، كبرى مدن محافظة أبين، في مسعى لدحر المليشيات المتمردة، وذلك بعد أن فرضت حصارا على مداخل المنطقة، حسب ”سبأ“.

وفي موازاة التقدم الميداني، شنت طائرات التحالف العربي غارات جيدة على مواقع المتمردين في عدة مناطق، ولاسيما في صعدة حيث استهدفت ضربة جوية المسلحين في مركز التيسير الحوثي.

وكان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في مسعى لدعم الشرعية ضد المتمردين، قد أعلن هدنة إنسانية مدتها خمسة أيام، إلا أن إصرار الميليشيات على القتال أطاح بوقف إطلاق النار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com