اليمن.. ”المقاومة“ تقتحم معسكر ”العند“ الاستراتيجي – إرم نيوز‬‎

اليمن.. ”المقاومة“ تقتحم معسكر ”العند“ الاستراتيجي

اليمن.. ”المقاومة“ تقتحم معسكر ”العند“ الاستراتيجي

عدن – اقتحمت قوات ”المقاومة الشعبية“، التابعة للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، اليوم الثلاثاء، ﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﻟﻌﻨﺪ اﻹستراتيجي، الذي يسيطر عليه مسلحو ”جماعة أنصار الله“ (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق ”علي عبد الله صالح“، عند المداخل الشمالية الغربية لمحافظتي ”لحج“ و“عدن“ جنوبي اليمن.

وقالت مصادر خاصة للأناضول، إن قوات ”المقاومة الشعبية“، تمكنت من تخطي الأسوار الجنوبية لمعسكر العند، ”ﻣﺴﻨﻮﺩﺓ ﺑقوات برية وغطاء جوي كثيف من اﻟﺘﺤﺎﻟﻒ العربي“.

وأضافت المصادر، أن إحكام قوات ”المقاومة الشعبية“ قبضتها على المعسكر، سيعني السيطرة على كافة المواقع العسكرية التي تبعد عن المعسكر عدّة كيلوﻣﺘﺮﺍﺕ.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك تدور للسيطرة على المعسكر، تحت غطاء جوي كثيف من طيران التحالف العربي، وأن هنالك دوي انفجارات هائلة وتصاعد كثيف للدخان من داخل المعسكر، وقاعدته الجوية، والمحور الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي.

يشار إلى أن معسكر العند، يحتوي على قاعدة جويّة مهمة على مستوى اليمن، بناها الروس في سبعينات القرن الماضي، وتكمن اﻷهمية اﻹستراتيجية للمعسكر، باحتوائه على عتاد وذخيرة، وتقنيات عسكرية توصف بالحديثة، إضافة لوقوعه على المداخل الشمالية الغربية لمحافظتي ”لحج“ و“عدن“، كما يتوسط ما بينها ومحافظات ”الضالع“ و“تعز“ و“إب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com