وكالة عالمية تنشر صورا واضحة لقصف التحالف لمدينة يمنية بالخطأ – إرم نيوز‬‎

وكالة عالمية تنشر صورا واضحة لقصف التحالف لمدينة يمنية بالخطأ

وكالة عالمية تنشر صورا واضحة لقصف التحالف لمدينة يمنية بالخطأ

أكدت مصادر محلية أن طيران التحالف العربي قصف بالخطأ مدينة سكنية في مدينة المخا الساحلية، التابعة لمحافظة تعز، غربي اليمن، في وقت مبكر من صباح أمس الأول، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 قتيل والعشرات من الجرحى جميعهم من المدنيين.

وقالت تقارير إعلامية نقلا عن مصدر محلي في ميناء المخا «إن قوات التحالف العربي ضربت خطأ مدينة سكنية مخصصة للمهندسين والموظفين في المحطة الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية في مدينة المخا، بمحافظة تعز، أودت بحياة أكثر من 100 شخص جميعهم من المدنيين العاملين في محطة الكهرباء بالمخا أو من النازحين من أقاربهم الذين لجأوا إليهم من مدينة تعز القريبة منها التي تشهد مواجهات مسلحة عنيفة».

وأوضح أن «مستشفيات مدينة المخا استقبلت 95 قتيلا من ضحايا قصف طائرات التحالف العربي والعشرات من الجرحى فيما أسعف العديد من الضحايا إلى مستشفيات مدينتي الحديدة وتعز وتوفي العديد منهم في الطرقات قبل وصولهم إلى المستشفيات والبــعض الآخر توفوا لاحقا في المستشفيات».

وذكر أن 4 غارات جوية على الأقل قصفت المدينة السكنية التابعة لمحطة الكهرباء البخارية في المخا، والتي تضم نحو120 شقة سكنية وتقطتها حاليا أكثر من 200 أسرة من العاملين في المحطة أو من النازحين اليها والتي تقع بجوار المحطة البخارية وتبعد عن مدينة المخا بنحو 6 كيلو مترات.

ﻭﻛﺎنت ﻣدينة ﺍﻟﻤﺨﺎ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﺍﻟﻘﺮﻳﺒﺔ ﻣﻦ مضيق ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨدﺏ الاستراتيجي، ﺷﻬدﺕ ﻏﺎﺭﺍﺕ جوية عديدة من قبل طيران التحالف العربي، خلال نهار ﺍﻟجمعة وحتى وقت مبكر من صباح السبت، ﺍﺳﺘﻬدفت ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻭﺃﻫدﺍﻓﺎ عسكرية ومساكن ﺗﺎﺑﻌﺔ للحوثيين ﻭمعسكرات تابعة ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟسابق علي عبدالله صالح.

وأشارت المصادر إلى أن الضربات الجوية أسفرت أيضا عن سقوط العشرات من المسلحين الحوثيين في مدينة المخا والمعسكرات والمواقع العسكرية القريبة منها، وأن مستشفيات الحديدة استقبلت العشرات من القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين الذين سقطوا أو أصيبوا في مدينة المخا.

مؤكدة أن ﻣﻦ بين ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ العسكرية الحوثية ﺍﻟﺘﻲ استهدفها طيران ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ العربي ﻓﻲ منطقة المخا معسكر الدفاع ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻲ ﻭﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﻭﻣﻌﺴﻜﺮ ﺧﻔﺮ ﺍﻟﺴﻮﺍﺣﻞ ومركز مكافحة التهريب.

Man checks damage in a residential area one day after it was hit by a Saudi-led air strike in Yemen's western city of Mokha Damaged houses are seen one day after a Saudi-led air strike hit them in Yemen's western city of Mokha Furniture is being collected from houses damaged by a Saudi-led air strike in Yemen's western city of Mokha A man walks past a house destroyed by a Saudi-led air strike in Yemen's western city of Mokha

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com