حادثة تحرش جديدة تثير موجة غضب عارمة في السعودية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

حادثة تحرش جديدة تثير موجة غضب عارمة في السعودية (فيديو)

مقطع الفيديو يظهر شابين يلاحقان الفتاة التي كانت تحاول أن تزيد من سرعة مشيها لتفاديهما، إلا أن أحدهما مدّ يده وتحرش بها جسديا.

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

تسبب انتشار مقطع فيديو حديث، يظهر فيه عدد من الشباب يلاحقون فتاة في السعودية ويتحرشون بها، في موجة غضب عارمة بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت حادثة التحرش التي يقول نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها وقعت في مدينة الطائف، بعد أيام من حادثة تحرش جماعي بفتاتين في مدينة جدة، وحظيت باهتمام ومتابعة رسمية وشعبية في السعودية.

ويظهر مقطع الفيديو الذي يلقى نسب مشاهدة عالية بعد ساعات من تحميله على موقع ”يوتيوب“ السبت، شابين يلاحقان الفتاة التي كانت تحاول أن تزيد من سرعة مشيها لتفاديهما، إلا أن أحدهما مدّ يده وتحرش بها جسدياً، في حين كان شاب ثالث يتفرج على المشهد.

ولقيت الحادثة تفاعلاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وكانت بين أهم الموضوعات المتفاعلة على موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي القرشي، إنه تم تشكيل فريق متخصص لتحليل مقطع الفيديو الذي يظهر التحرش بالفتاة، رغم أن الشرطة لم تتلق أي بلاغ من الفتاة أو ذويها بشأن الواقعة.

ويعد التحرش في الأماكن العامة أمراً غير معتاد في المملكة المحافظة التي تطبق قواعد الشريعة الإسلامية، ولديها جهاز شرطة خاص بمنع الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة، وهو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي يعزى لها حماية الفتيات من التحرش والابتزاز.

ويطالب كثير من المدونين السعوديين بوضع حد لحوادث التحرش بعد تزايدها في الآونة الأخير في بلد يعد قبلة العالم الإسلامي ويمتلك مكانة دينية وأخلاقية كبيرة لدى المسلمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com