خمسون تغريدة لـ“القرني“ تثير نزاعا بين شمال وجنوب اليمن   – إرم نيوز‬‎

خمسون تغريدة لـ“القرني“ تثير نزاعا بين شمال وجنوب اليمن  

خمسون تغريدة لـ“القرني“ تثير نزاعا بين شمال وجنوب اليمن  

الرياض ـ أثار الدكتور عوض القرني التساؤلات حول مستقبل اليمن السياسي والتداعيات المحتملة، وذلك بعد أن استعادة القوات الموالية للرئيس اليمني هادي السيطرة على مدينة عدن.

وكتب القرني خمسون تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، تحت وسم أطلقه بعنوان #الخليج_وتقسيم_اليمن، حيث حذر من محاولات الحوثيين في الشمال تقسيم اليمن بدعم إيراني، مؤكدا أن المهمة السعودية لا تهدف إلى تقسيم اليمن لشمال وجنوب.

وأضاف أن الهدف الاستراتيجي لمن يسعى لتمزيق اليمن يتمثل في صوملة اليمن لاستنزاف الخليج، بالإضافة إلى إقامة إمارة حوثية على حدود السعودية.

وفاق عدد التغريدات عبر وسم “الخليج وتقسيم اليمن” 20 ألف تغريدة، حيث تباينت آراء المغردين الخليجيين واليمنيين في تغريدات القرني بين مؤيد ومعارض.

ودافع المغرد أبو عبد العزيز السويدان ‏عما قاله القرني، قائلاً : “أعجب ممن يرد على تغريدات الشيخ الفاضل الدكتور عوض القرني بخصوص اليمن والتقسيم حيث كان كلامه واضحا ان التقسيم ليس في صالح اليمن ولا السعودية.”

وذكر الشيخ جمال بن عاطف، أن التحالف لن يقبل بتقسيم اليمن في الوقت الراهن، ولكنه لن يترك القضية دون حل يرتضيه الجنوبيون.

وأعتبر الكاتب حسين بافقيه أن الغرض من وسم الخليج وتقسيم اليمن، هو سرقة ثمرات مقاومة أبناء عدن.

وفي ذات السياق رد اليمنيون على القرني عبر وسم #الرد_الجنوبي_على_عوض_القرني، حيث استنكر مؤيدو الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال اليمن، وعبروا عن رفضهم لفكرة انفصال الجنوب عن الشمال.

وأشار عبد الإله الفنتوخ في تغريدة له إلى وجود بدائل وخيارات مختلفة تحفظ حقوق الجميع دون اللجوء إلى التقسيم، فيما اعتبر آخرون الوقت غير مناسب لإثارة الموضوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com