الصليب الأحمر يدعو لإيصال المساعدات لليمنيين – إرم نيوز‬‎

الصليب الأحمر يدعو لإيصال المساعدات لليمنيين

الصليب الأحمر يدعو لإيصال المساعدات لليمنيين

صنعاء – دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، الأطراف المتنازعة في اليمن إلى مساعدتها في إيصال المساعدات إلى المدنيين، حيث زاد اشتداد الأعمال القتاليةً من تفاقم معاناة السكان المدنيين.

وقال أنطوان جراند رئيس بعثة اللجنة الدولية في بيان نشرته اللجنة ”لقد بلغت معاناة السكان المدنيين مستويات غير مسبوقة، وبعد مرور أكثر من مائة يوم على اندلاع الأزمة، ما زالت كافة أرجاء البلاد تعاني من نقص حاد في المياه والغذاء والوقود“.

وأشار إلى أن محافظتي عدن وتعز شهدتا قتالاً برياُ مكثفاً خلال الأسبوعين الماضيين، حيث بات الوصول إلى المناطق المتضررة ومواصلة إجلاء القتلى والجرحى وتقديم المساعدات المنقذة للأرواح مسألة بالغة الصعوبة بالنسبة لهم.

وناشدت اللجنة الدولية في بيانها كافة الأطراف احترام القانون الدولي الإنساني وكفالة احترامه ومنح المنظمات الإنسانية الفرصة لأداء عملها من دون تحيز وبشكل مستقل تماماً.

وقالت، إن على كافة الأطراف أن تضمن اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، موضحة أنه ينبغي أيضاً لتلك الأطراف أن تكفل معاملة لائقة لجميع المرضى والجرحى والسجناء وتقديم الرعاية اللازمة لهم دون تمييز.

وأكدت اللجنة، أنها ستبقى ملتزمة بتلبية الاحتياجات في عدن وتعز ومناطق أخرى في اليمن، من خلال 262 موظفاً لديها هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com