عاجل.. يبان رسمي بشأن ”قاعد العند“ بعد انتقال المعارك لداخلها

عاجل.. يبان رسمي بشأن ”قاعد العند“ بعد انتقال المعارك لداخلها
عاجل

 عدن ـ أعلن مساعد وزير الدفاع اللواء عبد القادر العمودي ”إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  تخوض الآن معارك عنيفة مع المليشيا وقوات صالح داخل قاعدة العند، بعد أن سيطرت على أغلب المناطق المحيطة بالقاعدة الجوية“ بحسب موقع ليمني الجديد اليمني.

 وقال العمودي ”إن قوات أخرى تعمل على تمشيط الجيوب في المدينة الخضراء ومدينة الفيصل التي قصفت منها المليشيا بالكاتيوشا المدينة الأحد الماضي والذي أدى إلى استشهاد 47 مدنيًا وجرح أكثر من 140 آخرين“ مؤكدا ”أن معارك تحرير قاعدة العند ومعسكر لبوزة لا تزال مستمرة بين الجيش والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى“.

 وأشار إلى أن المقاومة الشعبية والجيش يتقدمان بشكل كبير في معركة قاعدة العند ومعسكر لبوزة، وأن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور هناك، وأن أعدادًا كبيرة من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتلى وجرحى في تلك المواجهات.

يخوض الجيش الوطني ورجال المقاومة معارك عنيفة ضد ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح داخل قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوب البلاد.

 وشنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على قاعدة العند الجوية والتي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح منذ ما يقارب الثلاثة أشهر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com