عاجل.. المقاومة تلتف على قوات صالح والحوثيين وتحرز تقدما نوعيا في محافظة هادي

عاجل.. المقاومة تلتف على قوات صالح والحوثيين وتحرز تقدما نوعيا في محافظة هادي

المصدر: عدن ـ عبداللاه سُميح

أحرزت المقاومة الشعبية الجنوبية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، الأربعاء، تقدما نوعيا في معاركها ضد المتمردين الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في جبهة القتال بالمنطقة الوسطى، شرقي المحافظة.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الجنوبية بجبهة القتال بمنطقة عكد، التي تسبق مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن مقاتلي المقاومة تقدموا اليوم ودحروا المتمردين من مواقع استراتيجية كانوا يستولون عليها منذ ثلاثة أشهر، وقتل خلال المعارك اثنين من عناصر  المقاومة وجرح 7 آخرون، في حين قتل وجرح العشرات من المتمردين.

وأشارت المصادر إلى ”أن عناصر المقاومة بالمنطقة الوسطى استولت على جبل الحميراء الاستراتيجي وبلدة السلامية وباتت المقاومة على مشارف بلدة العين التي يمرّ بها طريق الإمداد والتعزيز العسكري للحوثيين وقوات صالح من جهة عقبة ثرة، شمالي بلد العين. في حين المعارك ما تزال جارية“.

وتقدمت المقاومة في المنطقة الوسطى ”بعد الالتفاف من الجهة الجنوبية لجبال عكد، وتقدمت باتجاه بلدة السلامية واستولت على مناطق تقع في قبضة الحوثيين، بينما انسحب الحوثيون منها إلى أعماق بلدة العين، لتتم محاصرة المتمردين وقوات صالح المتمركزين أعلى جبلي مهيدان وعكد، وباتت مسألة اسقاط مواقعهم مسألة وقت“، بحسب المصادر.

وعن دور التحالف العربي المشترك، قالت المصادر، ”إنها ما زالت تتنظر التحالف لتوفير غطاء جوي لمقاتلي المقاومة ودك أوكار المتمردين وقوات صالح، حتى يتمكن المقاومون من إحراز هدفهم الأكبر المتمثل في قطع الإمداد عنهم باتجاه زنجبار وعدن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com