نائب إيراني: حماس تحالفت مع قطر وتركيا ضدنا

نائب إيراني: حماس تحالفت مع قطر وتركيا ضدنا

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

اتهم عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، محمد إسماعيل كوثري، حركة حماس الفلسطينية، بالتحالف مع قطر وتركيا ضد طهران، معتبراً زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إلى الرياض بأنه ”ليس آخر أخطاء الحركة التي قامت بها“.

وذكر كوثري في تصريح أوردته صحيفة محلية إيرانية، الثلاثاء، أن ”زيارة خالد مشعل للرياض لم تكن آخر خطأ ترتكبه حركة حماس، فطوال السنين الماضية ارتكبت حماس أخطاء عدة، وتحالفت ضد إيران مع قطر وتركيا“.

وأضاف النائب الإيراني أن ”خطاء كهذه من قبل حركة حماس حدثت سابقًا، ولم تتعلم من الدرس السوري، وارتكبت أخطاء استراتيجية بسبب مواقفها من التطورات في سوريا“.

وتوترت العلاقات بين طهران وحركة حماس على خلفية الأزمة السورية التي اندلعت في عام 2011 حيث أكدت الحركة معارضتها للقوة المفرطة التي يستخدمها النظام السوري ضد معارضه، فيما واصلت طهران دعمها للأسد وتزويده بالخبراء العسكريين بالإضافة إلى المقاتلين الداعمين لقواته.

والتقى خالد مشعل الجمعة الماضية، في الرياض، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارة رسمية قام بها استغرقت يومين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ان ”الوفد هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد بعيد الفطر المبارك“، مضيفة ان الوفد اشاد بـ“المواقف الايجابية لقيادة المملكة تجاه قضية فلسطين“.

وجاء في بيان لحركة حماس ان الوفد برئاسة مشعل وعضوية نائبه موسى ابو مرزوق وقياديين آخريين هما صالح العاروري ومحمد نزال قام بزيارة الى السعودية ”استغرقت يومين، أدى خلالها مناسك العمرة وصلاة العيد في المسجد الحرام، والتقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن نايف وولي ولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com